الشريط الإخباري

أحبها.. لأنها بلادي.. حفل ترفيهي لذوي الشهداء في حديقة تشرين

دمشق-سانا

أقامت وزارة السياحة اليوم بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية والموسيقار طاهر مامللي وفرقته حفلا ترفيهيا لذوي الشهداء في مسرح الهواء الطلق بحديقة تشرين تحت عنوان “أحبها..لأنها بلادي”.

32وبين وزير السياحة المهندس بشر يازجي في تصريح صحفي أن سورية التي قدمت للعالم أول نوتة موسيقية وأول أغنية للمحبة والسلام تؤكد مجددا متابعتها لرسالتها الحضارية وتحدي كل محاولات حرمان السوريين من مواصلتهم حياتهم الطبيعية.
وأكد يازجي أن الموسيقا لغة العالم ترسل صورة ناصعة عن سورية بلد الثقافة والمحبة والسلام لافتا إلى أن تكريم أسر الشهداء واحتضانهم يعبر عن وجدان شعبي وطني لدى الشعب السوري بمجمله وفاء لتضحيات الشهداء وذودهم عن الوطن السوري وأبنائه.

33بدوره دعا رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصمة شباب سورية أنس يونس إلى أهمية تعزيز جهود المجتمع الأهلي والتطوعي في دعم ذوي الشهداء منوها بدور الفنانين والمبدعين السوريين في صياغة البسمة والتفاؤل في حياتهم.
وأكد الموسيقار طاهر مامللي أن السوريون يعبرون عن حبهم للحياة وخيارهم في الصمود عبر الفن والموسيقا والتعبير الثقافي الراقي لترميم جراح الوطن لافتا إلى أن الحفل يسلط الضوء على مستوى تضحيات الشهداء وأولوية مضاعفة اهتمام الجميع بذويهم لرد جزء بسيط لذكرى من بقينا بفضل تضحياتهم.
وقدم الفنانان ليندا بيطار وحسين عطفة خلال الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية التي تعبر عن تقدير الشهادة والوفاء لتضحيات الشهداء والتأكيد على حب الوطن وتقديس أرضه والدفاع عن عزته وكرامته وسيادته.

انظر ايضاً

اللجنة الخاصة بتعيين ذوي الشهداء العسكريين: توظيف 38 من ذوي الشهداء

دمشق-سانا أصدرت لجنة القرار الخاصة بتعيين ذوي الشهداء العسكريين (الزوجة والأبناء) في رئاسة مجلس الوزراء