الشريط الأخباري

مظاهرة مليونية في بغداد استنكاراً لوجود القوات الأمريكية وللمطالبة بخروجها من العراق

بغداد-سانا

شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم مظاهرة مليونية حاشدة استنكاراً لوجود القوات الأمريكية وللمطالبة بخروجها من العراق.

وانطلقت المظاهرة من منطقتي الجادرية والكرادة المحاذيتين للمنطقة الخضراء وسط بغداد تنديداً بالوجود الأمريكي رفع خلالها المتظاهرون الأعلام الوطنية ورددوا هتافات ترفض الوجود الأمريكي على الأراضي العراقية وتستنكر الأعمال الإجرامية التي ارتكبتها الإدارة الأمريكية باستهداف قوات عسكرية عراقية وقادة المقاومة.

في غضون ذلك اتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة وقطعت عدداً من الطرق وسط بغداد تزامنا مع انطلاق المظاهرة المليونية المنددة بالوجود الأمريكي في البلاد وفقا لمصدر أمني عراقي.

وفي تصريحات لمراسلة سانا في بغداد أكد عدد من المتظاهرين أن الوجود العسكري الأمريكي هو سبب كل المآزق التي يشهدها العراق مطالبين بالتنفيذ الفوري لقرار مجلس النواب بإخراج القوات الأمريكية والأجنبية من جميع الأراضي العراقية ومشيرين إلى أن هذه المظاهرة تمثل استفتاء شعبيا حقيقيا على رفض أي وجود عسكري أمريكي في بلادهم.

وقال عبد الرضا الحميد المتحدث الرسمي بإسم جبهة الأحزاب القومية العربية في العراق: “المظاهرة التي شارك فيها أكثر من مليون عراقي تؤكد على ثوابت العراقيين في أن إخراج قوات الاحتلال الأمريكي من أراضيهم هو قرار شعبي عراقي لا عودة عنه” مشيرا إلى أنه في حال عدم خروجها بالطرق السياسية والدبلوماسية فسيتم إخراجها بالمقاومة الشعبية.

بدوره دعا بدر الحسيني القيادي في منظمة بدر أحد فصائل الحشد الشعبي العراقي إلى إخراج القوات الأمريكية من العراق لافتا إلى أن التجارب أثبتت أن النصر دائما حليف الشعوب المقاومة.

من جانبه أكد محمد كريم القيادي في كتلة الفتح النيابية أن جميع الخيارات مطروحة لإخراج القوات الأمريكية من العراق مشيرا إلى أنه في حال رفضت هذه القوات الخروج من العراق فسيتم التعامل معها على أنها قوات محتلة.

وكان مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من الشهر الجاري بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة إنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات وقيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.

انظر ايضاً

قوات الأمن العراقية تعتقل خمسة إرهابيين في محافظة نينوى

بغداد-سانا اعتقلت قوات الأمن العراقية خمسة ارهابيين من تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال البلاد. وقالت …