الشريط الأخباري

أميمة نيوف… موهبة فرضت نفسها بجدارة في رياضة الدراجات الهوائية

دمشق-سانا

لم تأل لاعبة منتخب سورية للدراجات أميمة نيوف جهدا في تحقيق طموحها بإحراز النتائج اللافتة محليا ودوليا متسلحة بالعزيمة والإرادة لتقدم الرياضة السورية بأفضل صورها.

ففي تصريح لنشرة سانا الرياضية قالت نيوف 23 عاما.. منذ كان عمري 11 عاما بدأت ممارسة رياضتي التي أعشقها بتشجيع من والدي وهو مدرب دراجات هوائية أيضا حيث حمل العام ذاته أولى بطولاتي المحلية فحصلت على المركز الأول للفئات العمرية الصغيرة لأبدأ بعدها التدرب بشكل مكثف ضمن الفئات الأعلى فتمكنت بعد عامين من المنافسة بقوة في بطولة الجمهورية وحصلت على المركز السادس رغم وجود 60 لاعبة منهن بطلات الجمهورية ولديهن إنجازات خارجية.

وأضافت نيوف.. عندما بلغت 14 عاما تمت دعوتي للانضمام إلى المنتخب الوطني فشاركت في البطولة العربية في مصر شرم الشيخ ونلت المركز الثالث للفئات العمرية الصغيرة والسادس لفئة السيدات وتم تصنيفي وقتها كبطلة عرب كما نلت عام 2014 الميدالية الذهبية في بطولة العرب بالإمارات علما أنني تصدرت ترتيب البطولات المحلية للعبة لسنوات عدة.

وتابعت نيوف.. لم أتوقف عن التدريب خلال السنوات السابقة التي شهدت غياب المشاركات الخارجية للظروف الصعبة التي مرت بها سورية نتيجة الحرب الظالمة التي تعرضت لها حتى عام 2018 حيث شاركت في بطولة آسيا في ميانمار ونلت المركز السابع متجاوزة الظروف الصعبة التي رافقت تحضيري للبطولة بعد أن كان من المتوقع أن أحرز إحدى ميداليات البطولة.

وختمت نيوف حديثها.. أتحضر حاليا للمشاركة بعدد من الطوافات خلال الأشهر القليلة القادمة حيث سبق لي وأن شاركت بطواف روسيا ونلت المركز السادس للفئات الصغيرة والـ 30 لفئة السيدات من أصل 160 مشاركة كما استعد لخوض تجربة احترافية مع فريق خارجي إلى جانب العديد من اللاعبات المحترفات.

انظر ايضاً

أميمة نيوف أصغر بطلة في البطولات العربية لرياضة الدراجات

حماة-سانا أميمة محمد نيوف من أبرز المواهب الواعدة في محافظة حماة بلعبة الدراجات حيث حققت …