الشريط الإخباري

زراعة 51 ألف دونم من الحقول الإكثارية بمحصولي القمح والشعير في الحسكة

الحسكة-سانا

بلغت مساحة الحقول الاكثارية المزروعة بمحصولي القمح والشعير في منطقتي الاستقرار الزراعية الأولى والثانية بمحافظة الحسكة 44 ألف دونم بالقمح و 7 دونمات بالشعير.

وأوضح مدير فرع إكثار البذار بالحسكة المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار قام بتوزيع كامل كمية البذار للفلاحين المتعاقدين لزراعة حقول إكثارية في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية ومن المقرر أن تقوم اللجان الحقلية بجولات ميدانية على الحقول مطلع شهر شباط القادم للوقوف على الواقع والحالة العامة للمزروعات ضمن الحقول الإكثارية.

وأشار الحسين إلى أن إجمالي كمية البذار المباعة للمزارعين المتعاقدين خلال الموسم الزراعي الحالي بلغت 1100 طن من بذار القمح بينما بلغت كميات الشعير 100 طن لافتا إلى أن المخطط إنتاجه من إجمالي المساحة المزروعة بالحقول الإكثارية 16 ألف طن من قمح بينما المخطط إنتاجه من الشعير 700 طن وذلك بغية تأمين بذار محسنة للمواسم الزراعية القادمة ومن كل الأصناف.

وكان فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة سلم خلال شهر كانون الأول من العام الماضي كمية 1662 طنا من بذار القمح لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد”.

انظر ايضاً

بدء زراعة محصولي القمح والشعير في الحسكة

الحسكة-سانا بدأ فلاحو محافظة الحسكة زراعة محصولي القمح والشعير للموسم الزراعي 2023-2024، وتحديداً في المنطقة