منتخب سورية برفع الأثقال يشارك في بطولة العرب بالأردن

حماة-سانا

بعزيمة لا تلين واصرار على تحقيق نتائج ايجابية بدأ لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني برفع الاثقال أمس مشاركتهم في بطولة العرب لفئات الناشئين والناشئات والشباب والشابات والرجال والسيدات والتي تقام في العاصمة الأاردنية عمان بمشاركة 15 دولة.

مدرب منتخبنا الوطني محمد رشا أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن المنتخب تحضر جيدا للبطولة للمنافسة على مراكز متقدمة في جميع الأوزان سواء في فئات الذكور أو الاناث لافتا إلى أن المنتخب كانت له تجارب ناجحة في جميع البطولات العربية التي شارك فيها خلال السنوات الماضية واستطاع إحراز عدد كبير من الميداليات.

ولفت رشا إلى أن أعمار معظم اللاعبين واللاعبات تتيح لهم المشاركة في فئتين معا وبالتالي تحقيق المزيد من الميداليات البراقة مشيرا إلى أن بطولة هذا العام تشهد مشاركة واسعة من الدول العربية ما سيجعل المنافسة قوية على احتلال المراكز المتقدمة في جميع الأوزان المعتمدة.

وبين رشا أن المنتخب الوطني يضم عشرة لاعبين ولاعبات من حماة خاضوا تدريبات مكثفة طوال العام الجاري في مركز صفا التدريبي بمدينة سلحب بينما خضع باقي اللاعبين لمعسكر تدريبي في دمشق تحت إشراف مدربين وطنيين لديهم خبرة واسعة في اللعبة مشيرا إلى أن رفع الأثقال من الألعاب التي كان لها حضور بارز في البطولات الخارجية على مدى سنوات طويلة بسبب وجود قاعدة متينة اعتمدت على اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها بالشكل المناسب.

بدوره أشار لاعب منتخبنا الوطني علي ساعود إلى أن مشاركته في بطولة العرب الحالية تحظى بأهمية بالغة لأنها ستجمعه مع أفضل اللاعبين ما يعطيه حافزا قويا من أجل تقديم أداء جيد وتحقيق ميداليات براقة ورفع علم الوطن عاليا مضيفا إنه واظب على التدريبات فترة طويلة من أجل ضمان مشاركة ناجحة في البطولة.

بدورها لفتت اللاعبة حنين احسان إلى أن مشاركاتها السابقة في البطولات العربية والآسيوية أكسبتها خبرة واسعة وهذا ما سيمنحها دفعا معنويا كبيرا من أجل إحراز الميداليات الذهبية مشيرة إلى وجود رغبة كبيرة لدى جميع اللاعبين واللاعبات لتشجيع بعضهم في هذه البطولة واختتام هذا الموسم بانتصار كبير للرياضة السورية بشكل عام ورفع الأثقال بشكل خاص.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة العربية بعشرين لاعبا ولاعبة هم جعفر ميا ويحيى الغفير وتوفيق فاته ومجد جغيلي ومحمد مثلج ومحفوض ساعود وعلي ساعود وعبد القادر الأمين ومحمد الحايك ومحمد القربي ومحمد سعيد الجاسم ومؤيد النجار وعز الدين الغفير وماري جغيلي وميرنا حسن وماري حسن وربوع سليمان وحنين احسان ولبابة الشمالي وريما رشا.

سالم الحسين