الشريط الأخباري

دور الستة ببطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال ينطلق بعد غد

دمشق-سانا

ينطلق إياب دور الستة ببطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال بعد غد بإقامة لقاءين يجمع الأول الوثبة مع الاتحاد في حمص والثاني الجلاء مع الوحدة في حلب.

وكانت مرحلة الذهاب شهدت فوز الكرامة على الوحدة بنتيجة 70-68 نقطة وعلى الجلاء 62-61 نقطة فيما فاز الجلاء على الوحدة بنتيجة 72-68 نقطة وذلك ضمن المجموعة الأولى.

وضمن المجموعة الثانية بذهاب هذا الدور فاز الاتحاد على الجيش 90-82 نقطة وعلى الوثبة 81-68 نقطة وفاز الجيش على الوثبة 62-60 نقطة .

وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق مع بعضها في هذا الدور من مرحلتين “ذهابا وإيابا” يتأهل بنهايته الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وبلغت فرق الوحدة والاتحاد والكرامة دور الستة “الفاينال” بعد حلولها في صدارة مجموعات دمشق وحلب والمجموعة الساحلية والوسطى على التوالي في ختام الدور الأول بينما جاءت فرق الجيش والجلاء والوثبة في وصافة المجموعات المذكورة على التوالي لتتأهل مع الفرق المتصدرة إلى الدور ذاته حيث ينص نظام البطولة على تأهل الأول والثاني من المجموعات الثلاث إلى الدور التالي.

وتوج فريق الجيش بلقب البطولة في الموسم الماضي بعد فوزه على الوثبة بنتيجة 81-59 نقطة في المباراة النهائية.

يشار إلى أن نادي الثورة توج بطلا للمسابقة ذاتها لفئة السيدات أمس بفوزه على الجلاء 75-54 نقطة في المباراة النهائية التي جرت في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

انظر ايضاً

الاتحاد والوثبة يتأهلان إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال

حلب-سانا تأهل فريق الاتحاد إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال بفوزه على …