الشريط الإخباري

إضاءة شجرة الميلاد في فندق داما روز بدمشق-فيديو

دمشق- سانا

بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد أضيئت مساء اليوم شجرة الميلاد في فندق داما روز بدمشق في حفل تضمن تكريم عدد من أبناء الشهداء وعروضاً لفرقة “لونا” للغناء الجماعي.

معاون وزير السياحة لشؤون المشاريع والتخطيط والاستثمار السياحي غياث الفراح أكد لمندوبة سانا أن الاحتفالية تقليد سنوي لترسيخ معاني العيد في نشر المحبة والسلام والتآخي بين السوريين جميعا مبيناً أن تكريم أبناء الشهداء رسالة عرفان للتضحيات التي قدمها آباؤهم دفاعاً عن الوطن.

وأكد المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران لوقا الخوري أن رسالة المحبة والسلام انطلقت من سورية إلى العالم لافتاً إلى أن إحياء السوريين بكل أطيافهم احتفالات عيد الميلاد المجيد نموذج عن العيش المشترك في العالم.

بدوره نوه السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي بالأجواء الاحتفالية التي تشهدها دمشق خلال هذه الأيام بعد عودة الأمن والاستقرار إليها بفضل انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب والتضحيات التي قدمها في سبيل ذلك.

وأوضحت عضو مجلس الشعب ومديرة مجموعة أم الشهيد جانسيت قازان أنها المشاركة الرابعة للمجموعة وهدفها رسم البسمة على وجوه أبناء الشهداء في إضاءة شجرة الميلاد متمنية عودة المغتربين ليشاركوا الأهالي أجواء الفرح والمحبة.

عدد من الأطفال عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في إنارة الشجرة التي تدل على قدوم عيد الميلاد وما يحمله من فرح وسلام داعين أن تعم أجواء الفرح والمحبة كامل أرض سورية.

حضر الفعالية عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية بدمشق ومن أعضاء مجلس الشعب وفعاليات سياسية وثقافية وفنية ودينية.

 

جوليا عوض

 

انظر ايضاً

إضاءة شجرة الميلاد في مدينة البعث بالقنيطرة

القنيطرة-سانا مع حلول عيد الميلاد المجيد تمت اليوم إضاءة شجرة الميلاد في بهو مبنى مديرية …