الشريط الأخباري

فعاليات متنوعة في مهرجان ميلاد فرح حمص

حمص – سانا

انطلقت في صالة كنيسة سيدة البشارة بحي المحطة في حمص مساء اليوم فعاليات مهرجان “ميلاد فرح حمص” الذي يستمر حتى السادس من الشهر القادم ويتضمن فعاليات متنوعة.

وتضمن حفل الافتتاح عرضاً لفوج كشاف كنيسة سيدة البشارة وإضاءة شجرة الميلاد رافقها أغان ميلادية مع شخصيات كرتونية للأطفال وحفل فني أحياه الفنان سامر غابرو وافتتاح سوق ميلاديات بصالة الكنيسة يستمر لثلاثة أيام.

لما طباع مديرة مهرجانات حمص وعضو بلجنة تنظيم هذا المهرجان أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن مهرجان “ميلاد فرح حمص” هو الأول بعد تسع سنوات من الحرب الإرهابية بفضل تعاون أهالي حمص ودعم شبابها والمغتربين موضحة أن المهرجان يضم فعاليات متنوعة للكبار والصغار بمختلف المجالات الثقافية والعلمية بمثابة رسالة سلام لكل العالم وأنه إهداء لأرواح الشهداء ولأبطال الجيش العربي السوري.

جلال الصباغ مدير منطقة حمص لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية أكد أن المهرجان رسالة مفادها أن سورية تتعافى وتعود أفضل بفضل أبنائها ولا سيما أن هذا المهرجان ثمرة تضافر لجهود أفراد الحي الموجودين داخل سورية فضلاً عن المغتربين.

الأب الياس عبدوكا من اللاذقية ومقيم في حمص أشار إلى أن السنوات الفائتة كانت صعبة لكن الاحتفالات والأعياد بدأت تمحي مرارة الأيام وتؤكد تعافي سورية داعياً المغتربين للعودة لوطنهم وهو ينفض غبار الحرب عنه.

رنيم الحلو مشاركة بالمعرض من خلال قسم الولائم بينت أن مشاركتها من خلال عدة أصناف من الحلاوة والشوكولا وأنواع أخرى للمساهمة في عودة الفرح والسلام والحياة لكل مناطق حمص.

بشرى خزام مشاركة بالمعرض عبرت عن فرحتها بعودة حمص أجمل مما كانت عليه مبينة أن محتويات المعرض هي خلاصة أعمال السيدات المشاركات.

وأعرب عدد من الأهالي الذين قدموا بصحبة أطفالهم عن فرحهم وسرورهم بقرب عيد الميلاد المجيد داعين أن يعم السلام سورية والعالم.

صبا خيربك

انظر ايضاً

حفل لـ 100 طفل يتيم ضمن فعاليات مهرجان ميلاد فرح حمص

حمص-سانا ضمن أجواء من الفرح والمحبة شارك اليوم نحو 100 طفل من الميتم الإسلامي والأرثوذكسي …