الشريط الأخباري

بدء عملية تأهيل معمل معكرونة درعا لإعادة تشغيله قريبا

دمشق- سانا

تعتزم المؤسسة العامة للصناعات الغذائية إعادة تشغيل معمل اليرموك للمعكرونة في محافظة درعا بعد توقف دام نحو 14 عاما.

وأوضحت مدير عام المؤسسة ريم حلله لي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المؤسسة وبالتعاون مع محافظة درعا بدأت عملية تأهيل وتنظيف مقر المعمل المتوقف عن العمل منذ عام 2005 والذي طاله التخريب والتدمير على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة مشيرة إلى وجود أضرار كبيرة في الآلات والتجهيزات الكهربائية.

وبينت حلله لي أن عملية التأهيل تجري بالتوازي مع اجراء دراسة الجدوى لإعادة تشغيل المعمل على أن يتم تمويل إعادة التأهيل والتشغيل والانتاج من الخطة الإسعافية للمؤسسة العامة  للصناعات الغذائية للعام الحالي والعام القادم.

ولفتت حلله لي إلى أن إعادة تشغيل هذا المصنع تأتي ضمن خطة وزارة الصناعة وتوجهاتها لتشغيل المصانع المتوقفة واستثمار طاقاتها ورفد السوق المحلية بمنتجاتها وتقديمها للمستهلكين بجودتها ومواصفاتها القياسية الوطنية وأسعارها المنافسة.

واشارت الحلله لي إلى أن خطة المؤسسة تتضمن اقامة مصانع ووحدات انتاج جديدة لاستثمار المواد الأولية كالثروة الزراعية والحيوانية والطبيعية المتوفرة في كل المناطق مع العمل على إعادة تأهيل وتشغيل المصانع المدمرة حسب جدواها الاقتصادية عبر التمويل المباشر من المؤسسة أو التشاركية مع القطاع الخاص.

يذكر أنه تم خلال العام الحالي تشغيل عدد من خطوط الانتاج في عدد من شركات المؤسسة العامة للصناعات مثل خطي الحلاوة والكتشب في كونسروة دمشق وخط اللبن واللبنة في البان دمشق اضافة لوضع حجر الأساس لمعمل ألبان جديد في محافظة القنيطرة.

 أحمد سليمان

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

درعا.. توزيع منحة بذار وسماد على ثلاثة آلاف فلاح

درعا-سانا بلغ عدد المستفيدين من منحة البذار والأسمدة التي وزعها فرع الهلال الأحمر العربي السوري …