الشريط الأخباري

تميز واضح لألعاب القوى في اللاذقية بالبطولات المحلية والخارجية

اللاذقية-سانا

شهدت رياضة ألعاب القوى في اللاذقية تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية بأداء لاعبيها العالي ونتائجهم المتميزة في مختلف المسابقات ضمن البطولات المحلية والخارجية.

ففي منافسات الأولمبياد الوطني للناشئين والناشئات للعام الحالي حقق لاعبو منتخب اللاذقية 8 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية وبرونزية واحدة وذلك ضمن منافسات الوثب العالي ورمي الرمح وسباقات الجري المختلفة إضافة إلى المركز الأول ببطولة البراعم التي أقيمت في السويداء خلال العام الحالي ايضا بالوثب الطويل والجري والصولجان.

أما على الصعيد الخارجي فقد تمكن اللاعبون خلال مشاركتهم مع المنتخب من حصد عدد من الميداليات المتنوعة ببطولة غرب آسيا التي جرت في لبنان حيث توجت أية الرحية بذهبيتي مسابقتي 400 متر حواجز و100 متر حواجز ونور مصطفى بذهبية السباعي ونور الهدى حسن بذهبية 200 متر وزين إسماعيل بفضية 400 حواجز وبرونزية 110 أمتار حواجز ونور الأطرش ببرونزية الوثب العالي وحمزة احمد ببرونزية رمي الرمح.

رئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى باللاذقية موريس عبيد قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي ان التطور الذي تشهده العاب القوى في المحافظة جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون للحفاظ على مستوياتهم وذلك عبر المعسكرات التدريبية المكثفة والمستمرة على مدار العام والتي تقام بإشراف كوادر متخصصة في مختلف المسابقات وفق خطط تدريبية مدروسة بدقة .

وأضاف عبيد أن النتائج الجيدة التي يحققها لاعبونا ساعدت على توسع قاعدة ممارسي الألعاب سواء في المراكز التدريبية أو الأندية في المحافظة علما أن الأندية التي تمارس اللعبة بالمحافظة هي جبلة وحطين ونادي الجيش الساحلي مشيرا إلى أن العمل يتركز حاليا على استقطاب المزيد من المواهب واستثمارها بالشكل الأمثل للوصول بها الى منصات التتويج المحلية والدولية.

واقترح عبيد زيادة عدد المراكز التدريبية بالمحافظة لتطوير العاب القوى لتغطي مدن وريف المحافظة واحداث مركز تجمع للمنتخبات وتوفير مستلزمات التدريب والزام الأندية بتفعيل اللعبة ورفدها بالكوادر التدريبية والتحكيمية المتخصصة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد تميزه محلياً في ألعاب القوى… قنبر يطمح بالوصول للعالمية

اللاذقية-سانا يطمح لاعب منتخب اللاذقية بألعاب القوى نبيل عبد اللطيف قنبر منذ صغره إلى رفع …