الشريط الأخباري

القوات العراقية تقضي على ستة من إرهابيي داعش

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على ستة إرهابيين من تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال العراق.

وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نومان عبد نجم الزوبعي في بيان نقله موقع السومرية نيوز إن “قيادة العمليات تلقت معلومات استخباراتية بوجود مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في أحد الأنفاق في جبال بادوش” موضحا أنه تم التنسيق وتوجيه ضربة جوية على مكان وجود الإرهابيين وتدمير النفق وقتلهم جميعا.

وأعلنت القوات العراقية أمس تدمير ثلاثة أوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي وضبط أسلحة من مخلفات الإرهابيين في محافظة نينوى.

القوات العراقية تدمر عدداً من أوكار إرهابيي “داعش” وتقبض على اثنين منهم

إلى ذلك دمرت القوات العراقية عدة أوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” وألقت القبض على اثنين منهم في عمليات نوعية في الأنبار وديالى وصلاح الدين.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية في بيان لها تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة تمكنت بعملية نوعية وكمين محكم من إلقاء القبض على إرهابي قام بخطف اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية وقتلهما في السجارية كما قام بسرقة منازل العوائل المهجرة وتفجير منازل عناصر شرطة أثناء دخول تنظيم “داعش” الإرهابي لمدينة الرمادي في محافظة الأنبار.

وأضافت المديرية إن مفارزها في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع استخبارات الفوج الأول تمكنت بكمين محكم من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين بمنطقة المرادية التابعة لخان بني سعد في ديالى فيما نفذت مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في فوج المغاوير الأول بقيادة عمليات صلاح الدين عدة مداهمات لأوكار عصابات “داعش” الإرهابية بعمق الصحراء في منطقة مطيبيجة أسفرت عن تدمير وحرق عدة أوكار مع محتوياتها.

من جهة أخرى أكد وزير الداخلية العراقي الأسبق باقر جبر الزبيدي أن السفير الأمريكي الجديد ماثيو تيولر يقود مؤامرة في العراق تستهدف استقراره السياسي والأمني.

وقال الزبيدي لمراسلة سانا في بغداد إن العراق يحارب جهات عدة تريد استهدافه وإسقاطه خدمة لتمرير “صفقة القرن” في المنطقة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي من (داعش) في الأنبار

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” خلال عملية في محافظة الأنبار …