الشريط الإخباري

مسير سياحي يرصد جمال وتنوع الطبيعة الساحلية في سورية

اللاذقية-سانا

أكثر من 110 متطوعاً ومتطوعة من “الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق” قدموا من مختلف المحافظات للمشاركة في رسم مسار سياحي مميز يمتد من نبع تشالما في بلدة كسب مرورا بسفح جبل سلندرين وصولا إلى البدروسية وذلك في إطار تسليط الضوء على هذه المواقع التي تشكل محطات مهمة من الخارطة السياحية السورية.

محمود كفري عضو مجلس إدارة الجمعية أشار في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أن المسير يسعى إلى بناء مسارات آمنة ضمن البرية السورية لتسهيل السياحة البيئية وتوفير تجربة فريدة لمختلف الفئات المجتمعية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها سورية ولا سيما قمة جبل سلندرين التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية لمشاهدة غروب الشمس حول العالم حيث تغيب الشمس في البحر بين قوسي جبلين.

وبين كفري أنه تم اعتماد أحدث التقنيات خلال المسير واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي جي بي إس والتقاط الصور وإعداد مقاطع فيديو لتحديد أجمل المواقع التي توفر تجارب جديدة واستثنائية للزوار لإنتاج خريطة متكاملة ويتم تطويرها لاحقاً بتركيب إشارات ولائحات ودلالات.

علا حسن من لجنة التخطيط الاستراتيجي بالجمعية بينت أن النشاط ضم مستويات متدرجة من الصعوبة تلبي تطلعات الجميع سواء الراغبين بالتنزه سيراً على الأقدام أو التوغل في الغابة أو التسلق مع وضع ضوابط وقوانين صارمة في الأماكن التي تتسم ببعض الخطورة وإتاحتها للمتمرسين فقط.

من جانبها أوضحت نيرمين عبد الرحمن شمسو من لجنة التوثيق بالجمعية أن الفريق سيعمل على مدى يومين في توثيق النباتات والحيوانات البرية التي تتم مشاهدتها خلال المسار وتحديد المناطق التي يمكن الاستراحة فيها ومراقبة كيفية تعامل الناس مع الطبيعة المحيطة.

المتطوعان محمد عاشور من حلب وأحمد عجلوني من دمشق تحدثا عن التجارب الممتعة والشيقة التي توفرها المسارات البيئية والشعور الذي ينتابهما عند الوصول إلى مناطق لم يسبق لأحد زيارتها كما أنها تفسح المجال أمام الشباب للتعرف على غنى الطبيعة السورية.

بدوره نوه فراس وردة رئيس دائرة الترويج السياحي في مديرية سياحة اللاذقية لنشرة سانا سياحة ومجتمع بأن المسار الجديد يسهم في تشجيع سياحة المغامرات والاستكشاف التي شهدت نمواً كبيراً في الآونة الأخيرة وتحظى باهتمام كبير من قبل الفرق الشبابية التطوعية والمؤسسات السياحية والهواة كما يسلط الضوء على التنوع الجغرافي والحيوي الذي تحتضنه المواقع السياحية في اللاذقية.

وأضاف وردة أن المديرية ستعمل على تخديم المسار بكافة التسهيلات التي تتيح للزوار التعرف على مكامن السحر والجمال التي تمتاز بها الطبيعة الساحلية والحياة النباتية والحيوانية الغنية فيها.

رشا رسلان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسير سياحي يرصد جمال وتنوع الطبيعة الساحلية في سورية

أكثر من 110 متطوعاً ومتطوعة من “الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق” قدموا من مختلف المحافظات للمشاركة …