أنشطة فنية متنوعة في اللاذقية احتفاء بيوم الطفل العالمي

اللاذقية-سانا

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة تضمنتها الفعالية التي أقامها مركز شباب جمعية تنظيم الأسرة بمدينة اللاذقية بالتعاون مع فوج الكشاف الثاني البحري احتفالاً بيوم الطفل العالمي.

وشاركت سبع عشرة طفلة تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عاماً وينتمين لفرقة الزهرات التابعة للفوج في فقرات الرسم والغناء والمسابقات التي تهدف إلى دمج الأطفال مع بعضهم البعض وتعليمهم الكثير من المهارات وإظهار مواهبهم وتنميتها وغرس ثقافة العمل التطوعي لديهم.

رئيسة مركز الشباب في جمعية تنظيم الأسرة ساندرا أخرس بينت في تصريح لـ سانا دور هذه الأنشطة في رسم البهجة على وجوه الأطفال وبناء شخصياتهم من خلال أشياء يحبونها وتناسب فئاتهم العمرية المختلفة.

بدورها أكدت نابغة البرازي قائدة فرقة الزهرات أهمية التشبيك بين الجمعيات الأهلية والفرق الشبابية لبناء جيل يتمتع بالمهارات الاجتماعية الصحيحة اللازمة للانخراط بالمجتمع والحياة العملية مشيرة إلى التأثير الإيجابي للحياة الكشفية على الأطفال من حيث تعليمهم الالتزام وتنمية حس المسؤولية والتعاون فيما بينهم.

لامار غريب 8 أعوام وحلا صوفي 11 عاماً عبرتا عن سعادتهما بالمشاركة في هذه الأنشطة التفاعلية حيث أصبحت شخصيتهما أقوى وتمكنتا من كسر حاجز الخجل لديهما والاندماج مع الآخرين وسط أجواء ممتعة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز شباب جمعية تنظيم الأسرة تأسس عام 2007 ويقدم الكثير من الخدمات وجلسات التوعية لفئة الشباب 18 و25 عاما حول مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الشباب والمجتمع.

رشا رسلان

 

انظر ايضاً

نزلاء معهد رعاية وإصلاح الأحداث في قدسيا يشاركون بفعاليات يوم الطفل العالمي

ريف دمشق-سانا شارك نزلاء معهد خالد بن الوليد لرعاية وإصلاح الأحداث الجانحين بقدسيا في ريف …