الشريط الأخباري

بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين سورية وإيران

دمشق-سانا

بحثت لجنتا الأمن الوطني والشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب اليوم مع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين السوري والإيراني.

وأكد أعضاء اللجان ضرورة تكثيف الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف ووضع خطط بعيدة المدى وآليات عمل ملائمة بما ينعكس إيجاباً على تعزيز أمن واستقرار سورية وإيران وكل ما من شأنه مساعدة حكومتي البلدين على تحقيق تعاون اقتصادي وتجاري وفي مختلف المجالات.

وأشار أعضاء اللجان إلى أنه يوجد على عاتق اللجان البرلمانية مسؤولية ودور مهم لمواجهة الضغوط والتحديات التي يتعرض لها البلدان اللذان يخوضان معركة واحدة في مواجهة الإرهاب وقوى الهيمنة العالمية والعدو الإسرائيلي.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني مجتبى ذو النوري استعداد مجلس الشورى ومؤسسات الدولة المختلفة في إيران لتقديم العون والمساعدة والخبرات اللازمة لسورية للمساهمة بإعادة الإعمار والتعافي وعودتها أفضل مما كانت.

من جانبه أشار رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب فيصل الخوري إلى ضرورة تعميق العلاقات البرلمانية بين البلدين وخاصة اللجان والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency