الشريط الإخباري

نتائج ملفتة للاعبي المحافظات بالدوري الممتاز الأول للكاراتيه

السويداء-سانا

حقق منتخب السويداء للكاراتيه نتائج متميزة خلال مشاركته في بطولة الدوري السوري الممتاز الأول للفئات العمرية للذكور والإناث التي اختتمت مؤخرا وذلك بظفره بـ 36 ميدالية متنوعة.

وفاز من السويداء بالمراكز الأولى والميدالية الذهبية كل من خالد أبو علوان وهديل أبو رسلان وليلى المغوش وأمين مصلح بالكاتا وأحمد رضوان وياسمين محمود ووسام أبو محمود ومهند عثمان وحلا فرج بالقتال وبالمراكز الثانية أريج شروف بالكاتا ووسام عامر ورعد الصحناوي ونتالي عزام وغيداء زين الدين وإيفا رافع وأوس ثابت بالقتال.

ونال المراكز الثالثة خلال المنافسات كل من تميم زهر الدين وحنين العفلق وديانا الحسين ولين أبو علوان وأريج شروف وعمر البرنوطي وغيداء زين الدين بالكاتا وديانا الحسين وعماد هنيدي وجلال الأعور وتميم زهر الدين وقصي الجوماني وأريج شروف ولبنى الحلبي وليلى المغوش ووسيم البني وعمرو أبو حسون وريان نصر وأشرف الحرفوش وسفيان الشاعر بالقتال.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة مجيد الأعور إلى أن نتائج السويداء أكثر من جيدة وتعكس المواهب الواعدة للعبة في المحافظة وهي مقياس للمستوى الفني خلال البطولة التي شهدت مشاركة نخبة اللاعبين على مستوى سورية.

كما أحرز منتخب حمص 22 ميدالية متنوعة خلال مشاركته في البطولة فجاءت المراكز الأولى والذهبيات ضمن عدد من الفئات العمرية من نصيب غدير إبراهيم ويائيل الحسين وصباح الحبيب ونور محمد وعلي الأحمد وهديل المحمد.

فيما أحرز الفضيات محمود الشرابي ونغم الحمود وحبيب نعمان ووديع المصطفى ‏وعقاب المصطفى وجاءت البرونزيات عبر كندة ونوس وبتول سلمان ‏وهبة سليمان وخضر حيدر ونور عبدالسلام محمد وسارة قزما وحمزة المشهداني ‏ومحمد طالب السقا ومرح طوق ‏وغياث النعيم.

رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه بحمص رامي ونوس بين ‏أن منتخب حمص شارك بـ 24 لاعبا ولاعبة لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية البطولة التي تقام لأول مرة في توفير ‏فرص الاحتكاك للاعبين ذوي الخبرة مع بعضهم وصقل مهاراتهم تمهيدا لمشاركتهم مستقبلا ‏في البطولات الخارجية إلى جانب تقييم مستوى أداء اللجان الفنية للعبة في المحافظات.

أما منتخب اللاذقية فأحرز المركز الأول عبر هادي النو وكاترين منصور وبتول إبراهيم وجعفر أبو الشملات واية ماوردي ورزان خوندة وجعفر الحايك وحلا عساف.

نضال يعقوب رئيس مكتب ألعاب القوة باللاذقية أشار إلى أن نتائج لاعبي منتخب المحافظة جاءت جيدة وتعكس تطور اللعبة وتوسع قاعدتها بشكل كبير بالمحافظة وريفها.

وحصل منتخب درعا على 18 ميدالية ضمن البطولة أيضا حيث نال محمد نور خميس وحمزة خميس واحمد الخطيب ونور مبارك وهدايا عليان وشذر محاميد وأماني المسالمة الميدالية الذهبية وكل من وسيم خميس ويزن خميس ومحمد حرفوش وعبدالله أبازيد الميدالية الفضية في حين حصد 7 لاعبين ولاعبات الميدالية البرونزية وهم لطفي الصالح وأحمد المحمد ومحمد مبارك وأوس شباط وغفران المسالمة وسدرة خميس قتال زائد كاتا.

أحمد قطيفان رئيس مكتب العاب القوة في فرع الاتحاد الرياضي بدرعا لفت إلى أن النتائج المتميزة جاءت ثمرة التدريب والتحضير الجيد للبطولة من قبل مدربين مشهود لهم بالكفاءة والخبرة وصناعة الأبطال وهم صلاح الحسين ومعتز أبو عليقة.