الشريط الأخباري

عدوان إسرائيلي متواصل على قطاع غزة وإصرار فلسطيني على المقاومة

القدس المحتلة-سانا

في ظل صمت دولي يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه المتعددة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر ويشن عدواناً بالصواريخ والطائرات على مناطق متفرقة جنوب وشرق وشمال القطاع بينما تؤكد المقاومة الفلسطينية أنها سترد بقوة.

خمسة شهداء فلسطينيين وإصابة العشرات وإلحاق دمار كبير بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم والبنى التحتية هي حصيلة العدوان الإسرائيلي المفتوح على القطاع منذ فجر اليوم حتى الآن وسط صمود فلسطيني وإصرار على استمرار بوجه الاحتلال.

المقاومة الفلسطينية بدورها ورداً على جرائم كيان الاحتلال بحق الفلسطينيين وعلى اغتيال القيادي في حركة الجهاد الفلسطينية بهاء أبو العطا استهدفت بأكثر من 100 صاروخ المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق وشمال القطاع وجنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ما أدى إلى إصابة أربعة مستوطنين بجروح موضحة في بيان أن ردها على الاعتداءات سيكون قوياً وأن دائرة الرد سوف تتسع في الساعات القادمة.

الرئاسة الفلسطينية من جهتها أدانت جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتصعيد عدوانه على القطاع داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري وإلزام سلطات الاحتلال بوقف عدوانها وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

وزارة الخارجية الفلسطينية بدورها طالبت المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بالتدخل السريع لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على القطاع مشددة على أن عدم محاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني يشجعهم على التمادي في استباحة الأرض والدم الفلسطيني.

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف قال لمراسل سانا في الأراضي المحتلة إن جريمة اغتيال القيادي في الجهاد بهاء أبو العطا وزوجته واستمرار عدوان طيران الاحتلال تشكل جرائم حرب يجب على المجتمع الدولي التحرك بشأنها وعدم الصمت عنها مشدداً على أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صموداً وثباتاً في طريق النضال والمقاومة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من جهتها دعت في بيان إلى انتفاضة شاملة في وجه الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية لافتة إلى أن عدوان الاحتلال الغاشم سيزيد من إصرار الشعب الفلسطيني على المضي في طريق المقاومة.

عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني طلعت الصفدي أكد في تصريح مماثل أن عدوان الاحتلال واستهدافه المناطق السكنية في القطاع جريمة بشعة يجب أن تلقى إدانة دولية وتحركاً للجم العدوان مطالباً بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم.

رئيس نقابة الصيادين الفلسطينيين نزار عياش أوضح أن بحرية الاحتلال استهدفت زوارق الصيادين بنيران أسلحتها الرشاشة في بحر غزة وأجبرتهم على مغادرته كما شددت قوات الاحتلال من حصارها الجائر على القطاع والمتواصل منذ سنوات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جديدا على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدوانا جديدا على قطاع غزة المحاصر. وذكرت …