الشريط الأخباري

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش موازنة وزارة الإعلام

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والجهات التابعة لها.

وأشار أعضاء اللجنة إلى الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام الوطني في مواجهة حملات التضليل والحرب الإعلامية التي ترافقت مع الحرب الإرهابية على بلدنا مؤكدين ضرورة التركيز على الإعلام التنموي لما له من تأثير كبير في تنمية المجتمع وكذلك إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني وأبراج البث لكل المناطق التي تضررت بفعل الإرهاب ودعم المؤسسات الإعلامية بكل الإمكانات المادية التي تمكنها من تحقيق أهدافها والقيام بدورها في إيصال رسالة سورية محلياً ودولياً.

ودعا أعضاء اللجنة في مداخلاتهم المؤسسات الإعلامية إلى التركيز على المواضيع والقضايا الخدمية التي تلامس هموم المواطن ودعم المراكز الإعلامية في المحافظات وتوسيع برامج التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية للارتقاء بمستوى الأداء وزيادة الإنتاج الدرامي والإذاعي وبرامج الأطفال.

وزير الإعلام عماد سارة أكد خلال عرضه خطة الوزارة أن الإعلام الرسمي يبذل جهوداً مميزة ليقدم الخبر والمعلومة الصحيحة للرأي العام المحلي والخارجي بالصوت والصورة وفي أقصر وقت وقد حقق خطوات في هذا الاتجاه مشيراً إلى أن الوزارة تعمل اليوم على تنفيذ رؤية جديدة للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي وتعزيز ثقة المواطن بإعلامه من خلال توفير الأدوات اللازمة لتطوير العمل الإعلامي بالنظر إلى الدور المنوط بالإعلام الوطني إضافة إلى سعيها الدائم لتفعيل برامج التدريب والتأهيل.

وبين الوزير سارة أن خطة وزارة الإعلام تقوم اليوم على تحويل الإعلام إلى إعلام وطن ومواطن أي إعلام دولة بكل ما تحمل الكلمة من معنى من خلال وضع هموم وآمال وآلام المواطن في أول سلم الأولويات.

وأضاف الوزير سارة إن الهدف ليس نقل هموم وآلام المواطن وإيصالها للمسؤول بل والعمل على حلها مشددا على أن الإعلام سيكون الحامل النزيه لهذه التشاركية بين المواطن والمسؤول.

وأكد وزير الإعلام وجود دراسة قامت بها وزارة الإعلام وستعمل من خلالها مشيرا إلى أنها تقوم على نوع البرامج التي يفضلها الجمهور وأوقات حضورها مشددا في الوقت نفسه على أن العمل جار على تفعيل التدريب والتأهيل من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية والمعرفية لدى الإعلاميين.

بشرى برهوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الإدارة المحلية والبيئة والجهات التابعة لها

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإدارة المحلية والبيئة والجهات …