200 طالب وطالبة في جلسات المرشد التجاري بغرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا

بمشاركة نحو 200 طالب وطالبة من المعاهد التقانية التجارية بدمشق بدأت اليوم جلسات المرشد التجاري في غرفة تجارة دمشق للمرة الثانية ضمن دورات التدريب التي نصت عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية وغرفة تجارة دمشق.

الموجه الأول للتعليم التجاري في وزارة التربية سوسن حرستاني أوضحت في تصريح لمندوب سانا أن الدورات المقامة عبر جلسات المرشد التجاري بدأت منذ العام الدراسي الماضي ومستمرة هذا العام حتى نهايته في غرفة تجارة دمشق مشيرة الى وجود مدربين محترفين من سوق العمل يقدمون معلومات ومهارات تتعلق بموضوع واحد كل ثلاث جلسات ولاسيما بمهارات التواصل والتسويق وريادة الأعمال والموارد البشرية.

ورأى مدير الغرفة الدكتور عامر خربوطلي أن هذا النشاط يهدف إلى تعريف الطلاب على طرق التواصل وبيئة العمل وأوساط قطاع الأعمال والمهارات المطلوبة في السوق وهو ربط حقيقي بين مخرجات التعليم وسوق العمل مبينا أن الطلاب يمنحون في نهاية الدورة شهادة مصدقة من الغرفة تساعدهم بعد التخرج للحصول على العمل.

وبين الدكتور أحمد زكريا اسفنجة مدرب تنمية بشرية وتربية وتطوير إداري أن الهدف من الدورات تعزيز الحصيلة العلمية والتقنية والمهارات التي يكتسبها الطلاب والتي تسهل المجال أمامهم للدخول إلى سوق العمل ولاسيما فئة الشباب.

وكانت وزارة التربية وغرفة تجارة دمشق وقعا في الخامس من شباط الماضي مذكرة تفاهم بهدف ربط التعليم المهني والتقني بحاجات سوق العمل لإتاحة الفرصة لطلاب التعليم التجاري بالحصول على المهارات العملية عبر التدريب بالمنشآت الاقتصادية والربط بين مجتمع الأعمال وطلاب المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الإعلام الاقتصادي السوري وتطويره في ندوة الأربعاء التجارية

دمشق-سانا ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجارية التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم بالتعاون مع …