الشريط الإخباري

فرع منظمة الطلائع بالسويداء يوصي بإحداث قناة فضائية خاصة بالأطفال وإصدار صحيفة شهرية

السويداء-سانا

أوصى أعضاء مجلس فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء بإحداث قناة فضائية خاصة بالأطفال وإصدار صحيفة شهرية خاصة بالمشرفين الطلائعيين وتأمين مقر مناسب للفرع والاستفادة من تجارب المنظمات الطفولية بالعالم.

ودعا الأعضاء خلال مجلسهم السنوي الذي عقد اليوم على مسرح مديرية التربية تحت عنوان سنعيد إعمار سورية إلى تمثيل الفرع في عملية تكليف مشرفي الوحدات الطلائعية وصرف تعويض مالي للمشرفين المشاركين في مسابقات الرواد وزيادة المخصصات المالية لمراكز الأنشطة الطفولية وتحويل حصة من مبالغ صندوق التعاون والنشاط في المدارس لصالح الوحدات الطليعية واستثمار الأراضي الزراعية في معسكر الطلائع.

2ودعت مداخلات الأطفال الطليعيين إلى إعادة تجربة البرلمان الطفولي وإحداث ناد ثقافي للأطفال وتنفيذ معارض فنية شهرية على مستوى فرع المنظمة وإعادة العمل بمجلة الطليعي المطبوعة وتنظيم رحلات علمية للأطفال والاستفادة من تطبيقات الطاقات البديلة في المدارس .

وأشارت مداخلات المشرفين الطلائعيين إلى أهمية تضمين مناهج كلية التربية مادة التربية الطليعية واستقطاب مدربين مختصين لتدريب المعلمين على الدعم النفسي للأطفال وتنظيم دورات دفاع مدني وإسعافات أولية للمشرفين بالمدارس وتشكيل فرق عمل تطوعية لدعم الأطفال وتطوير مسابقات الرواد واعتماد أخرى مماثلة منها لذوي الإعاقة وتطوير المنهاج الطليعي.

وبين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن تجربة البرلمان الطفولي سيتم تكراراها كل عام بعد استكمالها في المحافظات كافة مع وجود خطة لأن تكون تحت قبة مجلس الشعب موضحا أن مجلة الطليعي المطبوعة سيتم إعادة العمل بها العام القادم اضافة لوجود المجلة الالكترونية بنفس التسمية حاليا للمنظمة.

ولفت كاتبي إلى أن المنظمة تعمل بالتنسيق مع العديد من الوزارات لتعزيز التشاركية بمسائل التنشئة الاجتماعية للأطفال منوها بالاتفاقية القائمة مع وزارة السياحة لتنظيم مهرجان السائح الصغير بشكل دائم.

3وبين محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أنه يتم يوميا تخصيص المدارس بطلب من طلبات المازوت الواردة للمحافظة قدره نحو 24 ألف ليتر على أن يستكمل التوزيع ليشمل كل المدارس بأقرب وقت موضحا وجود إجراء لعقد بالتراضي لشراء مولدة كهربائية لصالح معسكر الطلائع .

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود إلى أهمية منظمة طلائع البعث والمسوءولية الملقاة على عاتقها في تحصين الأطفال من خطر المؤامرة التي يتعرض لها الوطن.

وتطرق أمين فرع الطلائع بالسويداء جلال زين الدين إلى أهمية تجربة مراكز الأنشطة الطفولية بالسويداء خلال العام الحالي التي استهدفت نحو 15 ألف طفل في المناطق كافة والنشاطات الوطنية المميزة التي نفذتها الوحدات الطليعية في ريف المحافظة .

وأشار الطفل جلال نسيم الهادي في كلمة أبناء الشهداء إلى معاني الشهادة وقيمها السامية وضرورة تسلح الجيل بالعلم والمعرفة لإعادة إعمار سورية.

وتضمن المجلس مناقشة محاور لممثلي وزارات التربية والأوقاف والعدل في المحافظة حول سبل جعل المناهج عملية تربوية لا تعليمية فقط كما تخلله عرض فيلم قصير عن دور المنظمة في رعاية الأطفال وأهم نشاطاتها خلال العام الحالي.

حضر المجلس عضوا قيادة منظمة الطلائع ياسر صقر وهيثم أبو مغضب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة حسين صافي ومدير التربية هيثم نعيم.