الشريط الأخباري

قمة مباريات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم… ديربي مدينة حماة بين الطليعة والنواعير

دمشق-سانا

تشهد منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم التي ستنطلق يوم الجمعة القادم مواجهات من العيار الثقيل أهمها ديربي مدينة حماة بين الطليعة والنواعير.

فعلى الملعب البلدي بحماة سيكون قطبا المدينة الطليعة والنواعير بمواجهة قوية وكلا الفريقين يسعى للظفر بنقاط المباراة وبالتالي إسعاد جماهيرهما الكبيرة التي تأمل أن تشاهد مباراة سريعة وهجومية وتكتسب المباراة أهمية بالغة للفريقين فالطليعة يريد تعويض خسارته في المرحلة الأولى والنواعير يطمح لاستكمال ما بدأه بعد تعادل جيد مع تشرين.

مدرب الطليعة عمار الشمالي أوضح لمراسل سانا أن المباراة مهمة لفريقه لتعويض الخسارة غير المستحقة أمام حطين ولتحقيق انطلاقة جديدة تنعكس ايجاباً على أداء اللاعبين في المراحل المقبلة لأنها ستمنحهم ثقة ومعنويات كبيرة كما أن الفوز في هذه المواجهة له نكهة مختلفة.

من جهته أشار مدرب النواعير فراس معسعس إلى أن المباراة مع الطليعة لها خصوصيتها وأهميتها الكبيرة لذا فإن الفوز سيكون هدفنا الرئيسي خاصة بعد الأداء الجيد للاعبين أمام تشرين في الجولة السابقة وضياع النقاط الثلاث موضحا أن اللاعبين قادرون على كسب المباراة إذا لعبوا بشكل جماعي والتركيز على خط الوسط الذي يشكل عامل قوة لأي فريق يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية.

مباراة اللاذقية لا تقل أهميتها عن مباراة حماة حيث سيلتقي تشرين المتعثر بتعادله مع النواعير على أرضه في المرحلة الأولى مع الوحدة المنتشي بالفوز على حامل اللقب الجيش.

مساعد مدرب فريق تشرين كنان ديب أكد أن فريقه لديه القدرة على الفوز بهذه المباراة والمنافسة بقوة على المراكز الأولى لأنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الموهوبين وأصحاب الخبرة الكبيرة.

مباراة قوية أخرى يشهدها ملعب الجلاء بدمشق وتجمع الجيش حامل اللقب مع الكرامة العريق حيث يتوقع ان يقدم الفريقان مباراة قوية وندية كما عودانا سابقا.

وقال مدرب الكرامة عبد القادر الرفاعي إن اللقاء الأول لفريقه مهم جدا ضمن منافسات الدوري لكون مباراته في الجولة السابقة مع الجزيرة تم تأجيلها من قبل اتحاد اللعبة ولا سيما أنه سيلعب مع فريق الجيش بطل النسخة السابقة والذي يطمح للحفاظ على هذا اللقب لافتا إلى أن فريقه وصل إلى جهوزية فنية وبدنية عالية بفضل التدريبات المكثفة خلال الفترة الماضية.

وفي بقية المباريات يلتقي الشرطة مع حطين في ملعب الفيحاء بدمشق والوثبة مع جبلة في ملعب خالد بن الوليد بحمص والساحل مع الاتحاد في ملعب الصالة بطرطوس والجزيرة مع الفتوة في ملعب رعاية الشباب بحلب.

وكانت نتائج المرحلة الأولى أسفرت عن فوز الوحدة على الجيش 1-صفر والشرطة على جبلة 4-1 والفتوة على الساحل 2- صفر وحطين على الطليعة 2-1 وتعادل كل من الاتحاد والوثبة 1-1 والنواعير مع تشرين سلبا.