الشريط الأخباري

الصين: الولايات المتحدة مستمرة في (البلطجة الاقتصادية)

بكين-سانا

رفضت الصين اليوم المزاعم الأمريكية حول تضييق الخناق على شركات أمريكية ومنعها من تحقيق مكاسب تجارية في الصين مؤكدة أن “ممارسة البلطجة الاقتصادية من اختصاص الولايات المتحدة بامتياز”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشينغ ينغ في مؤتمر صحفي إن إساءة استخدام الولاية القضائية طويلة الذراع ممارسة أمريكية خاصة تعارضها الصين بشدة ولا تهتم بها ولن تقبلها من الولايات المتحدة أبداً.

وأضافت المتحدثة: “من المعروف أن الولاية القضائية ذات الذراع الطويلة هي أداة لفرض عقوبات أحادية الجانب وممارسة البلطجة تقوم بها الولايات المتحدة تجاه الكيانات والأفراد الأجانب وفقا لقوانينها الخاصة بها”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ادعى مؤخراً أن الحكومة الصينية تستخدم الولاية القضائية طويلة الذراع على شركات أمريكية ما يصعب عليها كسب الأرباح في الصين.

وأشارت ينغ إلى أن “بعض الأفراد في الولايات المتحدة يعملون على تشويه صورة الصين لمصلحتهم الشخصية أو المؤامرات السياسية واستخدموا شتى الطرق الدنيئة” داعية إلى العودة إلى العقلانية في أقرب وقت ممكن.

وأكدت ينغ أن التكامل والانفتاح هما الاتجاه الصحيح حيث توسع الصين انفتاحها على جميع الدول بما فيها الولايات المتحدة وتأمل أيضاً أن تفتح الولايات المتحدة أبوابها أمامها وتحد من القيود غير المعقولة وهذا يتوافق مع مصالح كل من الجانبين وأيضاً مع توقعات العالم.

انظر ايضاً

الصين تكشف عن تجربة للهبوط على المريخ

بكين-سانا كشفت الصين اليوم عن تجربة محاكاة لعملية تحليق وتفادي عقبات والهبوط على سطح كوكب المريخ …