الشريط الإخباري

جلسات تنمية بشرية وحقائب تدريبية ترفد الشباب المقبل على سوق العمل

اللاذقية-سانا

تجربة متميزة توفرها الجلسات والدورات التدريبية التي ينظمها مركز التطوير للتدريب والتنمية البشرية في اللاذقية بهدف تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات الأساسية للانخراط في سوق العمل حيث يعمل المركز على إقامة دورات مجانية في مجال التنمية البشرية غايتها النهوض بالإمكانات الفردية للشباب بما يؤهلهم للتعامل مع الوسط المحيط مهنياً كان أو اجتماعياً أو شخصياً.

دورات لرفع الوعي وتوسيع مدارك المشاركين بالإضافة إلى جلسات حول علوم الطاقة الحيوية وسبل الاستفادة منها في تحسين إمكانات الشخص هي أهم المحاور التي تتناولها أنشطة المركز المجانية بالإضافة إلى دورات أخرى تقام بأسعار مدروسة وتصب أيضاً في خانة دعم الشريحة الشبابية كالورشة التعريفية للدبلوم المصغر لريادة الأعمال التي اختتمت فعالياتها مؤخراً.

في هذا الجانب قالت هبة العجيلي مؤسسة ومديرة المركز في حديث لـ سانا الشبابية إن البرامج التدريبية تستهدف الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً لتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية لتطوير مشاريعهم الصغيرة الخاصة أو العمل ضمن مؤسسة أو منظمة.

وأضافت إن مختلف الأنشطة المقامة يتم تمهيدها بورشة تعريفية تعد طقساً أساسياً من طقوس العمل لأنها تتيح فرصة للتواصل المباشر بين المشاركين والمدربين والتعريف بالنتائج التي يمكن اكتسابها من هذه النشاطات.

وذكرت العجيلي أن الدورات التدريبية التي يقدمها المركز تهدف لسد الفجوة بين الدراسة النظرية والواقع العملي وما يتطلبه من مهارات وأدوات.

تجدر الإشارة إلى أن المركز تأسس عام 2011 وقدم سلسلة من الدورات التدريبية التطوعية للشباب المقبل على سوق العمل.

رشا رسلان
تصوير: مجد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تربية حلب تنفذ دورات تدريبية في المهارات الحياتية والدعم النفسي والاجتماعي

حلب-سانا تنفذ مديرية التربية بحلب ثلاث دورات لإعداد مدرب في المهارات الحياتية وبناء الاختبارات والدعم …