الشريط الأخباري

وسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)

الحسكة-سانا

وسع الجيش العربي السوري نطاق انتشاره بريف الحسكة ودخل عدة قرى جديدة على محور الطريق الدولي الحسكة حلب وصولاً إلى مشارف الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بالتوازي مع تحرك وحدات أخرى لاستكمال انتشارها بريف المحافظة الشمالي وذلك انطلاقا من واجباته الوطنية بحماية سورية والدفاع عن شعبها.

وذكر مراسل سانا خلال مرافقته انتشار الجيش أن الوحدات دخلت صباح اليوم على التوالي قرى الكوزلية شويش والنوفلية والمحل والبدران والحزام وكهفة المراطي والضبيب وشويش والعلقانة وأم اللبن والواسطة بالريف الشمالي الغربي للحسكة انطلاقاً من ناحية تل تمر وسط ترحيب الأهالي واستقبال الجنود بالزغاريد.

وبين المراسل أن عملية الانتشار تجاوزت 60 كم على محور الطريق الدولي الحسكة حلب غرب تل تمر وصولا إلى مشارف الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة والرقة.

أحد جنود الجيش العربي السوري قال في تصريح لـ سانا إن وحدات الجيش انطلقت من ناحية تل تمر وعلى امتداد طريق حلب الحسكة الدولي وستواصل هذه الوحدات تقدمها حتى ملاقاة وحدات الجيش الأخرى المتقدمة من محافظة الرقة مؤكداً أن الجيش يعمل لتأمين الطريق الدولي ومواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي.

الأهالي الذين استقبلوا وحدات الجيش بالترحاب عبروا لمراسل سانا عن ارتياحهم لدخول الجيش العربي السوري إلى مناطقهم وقراهم وبلداتهم لأنه أعاد لهم الأمل بالحياة بعد أن عانوا على مدار سنوات في ظل الظروف الصعبة التي كانوا يعيشونها وفي ظل التهديدات التركية.

ونشر الجيش العربي السوري أمس وحداته في عدد من القرى والبلدات بريف منبج شمال شرق حلب في إطار التوجه شمالاً لمواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي من أطماع رئيس النظام التركي أردوغان.

ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري منذ الثالث عشر من الشهر الجاري بلدة تل تمر وصوامع الأغيبش فيها وعدة قرى بريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة في إطار ممارسة واجبها بحماية الوطن والدفاع عنه حيث شهدت جميع المناطق التي انتشر فيها الجيش تجمعات شعبية ومسيرات حاشدة ترحيبا به لحمايتها من أطماع أردوغان وجرائم مرتزقته.


وحدات الجيش تدخل قرية الكوزلية غرب تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي

وحدات الجيش تتحرك لاستكمال انتشارها بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة

انظر ايضاً

وحدات الجيش تنتشر في 8 قرى جديدة وتدخل الحدود الإدارية لمدينة رأس العين وصولاً إلى الحدود التركية