الشريط الأخباري

تنفيذ عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي والكهرباء في قطنا

ريف دمشق-سانا

أنهى المجلس البلدي في مدينة قطنا بريف دمشق تزفيت وإنارة عدد من شوارع المدينة وتركيب مراكز تحويل للكهرباء وشبكات للصرف الصحي ومياه الشرب.

رئيس المجلس البلدي في قطنا خلدون المقطرن بين في تصريح لمندوبة سانا أنه تم تزفيت شارع حي الباسل وشارع آخر ضمن المدينة بتكلفة 25 مليون ليرة بالتوازي مع متابعة تنفيذ مشروع الإنارة لكامل شوارع المدينة حيث تم الانتهاء من تنفيذ الإنارة داخل المدينة والتوجه حالياً لإنارة التجمعات السكنية الموجودة على أطرافها مثل البركة وعين فاترة.

وأشار المقطرن إلى إنهاء تأهيل حديقة السريان وسط المدينة حيث تم إزالة الأنقاض منها وزراعتها وإنارتها وتجديد مقاعدها كما تم تنفيذ مشروعي صيانة للصرف الصحي في أحياء رأس النبع وثانوية البعث مبيناً أن بعض أحياء المدينة يحتاج إلى شبكة صرف صحي جديدة مثل ضهرة أبو غازي وسيتم تنفيذها من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” قبل نهاية هذا العام.

وبما يخص قطاع النقل أوضح المقطرن أن المدينة تحتاج لعدد أكبر من وسائل النقل حيث يخدمها حالياً 42 ميكروباصاً وهي لا تكفي مبيناً أن شركة النقل الداخلي سيرت 3 باصات نقل داخلي من دمشق إلى قطنا لعدة أيام ولكنهم توقفوا عن العمل رغم حاجة المدينة.

وتعتبر المياه في قطنا جيدة باستثناء حي الباسل لأن مشروع تغذيته من إحدى آبار منطقة مبيا بغزارة 35 متراً مكعباً بالساعة ما يزال قيد التنفيذ وفق رئيس وحدة المياه في قطنا ربيع راجح الذي أكد في تصريح لـ سانا أنه تم إنجاز نحو 90 بالمئة من المرحلة الثانية للمشروع وباشر المواطنون بالتسجيل لتركيب العدادات وهو قيد التجريب حالياً وأن المرحلة الثالثة تشمل تنفيذ الوصلات المنزلية والخطوط الفرعية مبيناً أن الحي يضم نحو 3500 منزل وأن هناك بئراً أخرى سيتم فتحها في منطقة المبيا قيد الدراسة وستخصص لحي الباسل أيضاً.

وحول وضع الكهرباء في المنطقة لفت رئيس مكتب الكهرباء في قطنا خليل كسيري إلى أن وضع الكهرباء مستقر ويشهد تحسناً بعد تركيب عدد من مراكز التحويل باستطاعات مختلفة في أنحاء المدينة والضواحي.

وذكر كسيري أنه تم تركيب أربعة مراكز تحويل مؤخراً في ساحة السريان ومساكن عين النبع وحي الباسل والعاشرة واثنان في حي النازحين والعاشرة وبذلك يصل عدد المراكز المركبة حتى الآن في قطنا وضواحيها إلى 15 مركزاً ويوجد مراكز أخرى قيد الدراسة ستنفذ قريباً.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قطنا.. خدمات جيدة باستثناء قطاع النقل- فيديو

ريف دمشق-سانا احتضنت مدينة قطنا خلال سنوات الحرب على سورية آلاف العائلات المهجرة بفعل الإرهاب …