عــاجــل وسائل إعلام أمريكية: مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما

تجهيز مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة درعا

درعا-سانا

أنهت محافظة درعا عمليات تجهيز مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة درعا وسيتم وضعه بالخدمة بعد إنجاز أعمال الربط مع الجهات المركزية.

آلاء المقداد من لجنة الإشراف على مركز خدمة المواطن قالت في تصريح لمراسل سانا إن المركز يقدم خدمات السجل العدلي وغير موظف والسجل المدني ومعاملات مجلس المدينة التي تتوزع على (رخص البناء ومزاولة مهنة وتوثيق عقود الإيجار وتصديق شهادات التخصص ومعاملات الحصول على براءة ذمة ودفع رسوم مجلس المدينة وغيرها) لافتة إلى أنه أصبح جاهزا بعد إنجاز أعمال توريد التجهيزات الحاسوبية والأثاث اللازم وسيوضع بالخدمة الفعلية بمجرد الربط مع السجل العام للعاملين في الدولة ووزارة الداخلية.

وأضافت: إن ما يميز مركز خدمة المواطن الربط المركزي والمراقبة للعمل من خلال غرفة مركزية في محافظة درعا مؤكدة أن البرنامج المعتمد في المركز يمكن الراغبين من مراجعة المعاملات حين الطلب.

محمد الطلب المسؤول عن توريد التجهيزات الحاسوبية والفنية لمركز خدمة المواطن في مجلس مدينة درعا أشار بتصريح مماثل إلى أن المركز يضم نظام مراقبة متكاملا وشبكة تبادل معطيات وقارئ باركود وبصمة ونظام إدارة وثائق ونظاما للدور ومبرمجة للتدريب ومخدما مع برمجة وأجهزة كمبيوتر (لابتوبات) وطابعة ليزرية والة تصوير ولوحات ومنظمات للكهرباء وكل مستلزمات العمل.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري بين بتصريح لمراسل سانا أن عقد توريد التجهيزات يصل إلى 5ر43 مليون ليرة سورية مقدمة من الموازنة المستقلة للمحافظة.

ولدى محافظة درعا خطة لتنفيذ أربعة مراكز لخدمة المواطن في درعا وازرع والصنمين إضافة إلى مركز خامس تابع للمؤسسة العامة للبريد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

افتتاح مركز خدمة المواطن في المؤسسة العامة للإسكان بدمشق

تصوير: سمر إبراهيم