الشريط الأخباري

بيونغ يانغ: أي سياسات معادية تجاهنا ستؤدي إلى (عواقب وخيمة)

بكين-سانا

أكد نائب وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الديمقراطية كيم هيونغ ريونغ أنه على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التوصل إلى حلول جديدة للأوضاع الحالية في شبه الجزيرة الكورية محذراً من أن أي سياسات معادية تجاه بيونغ يانغ ستؤدي إلى “عواقب وخيمة”.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن كيم هيونغ ريونغ قوله خلال منتدى شيانغشان في بكين اليوم: “على الرغم من مرور أكثر من عام على اعتماد البيان المشترك بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة إلا أنه ليس هناك تقدم في تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين وذلك بسبب السياسات العدائية التي تتبعها الولايات المتحدة ضد بيونغ يانغ”.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أكدت في السادس من الشهر الجاري رفضها مواصلة التفاوض مع الولايات المتحدة ما لم تتخل الأخيرة عن سياستها العدائية تجاه بيونغ يانغ.

وانتقد كيم هيونغ ريونغ مواصلة سيئول إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وشراء معدات عسكرية متقدمة مؤكداً أنه على “الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الامتناع عن أي أعمال تعطل استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتوصل إلى طريقة جديدة لحل المشكلة”.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية منذ سنوات حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلاً عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديداً لأمنها القومي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيونغ يانغ ترفض عرضاً قدمته واشنطن لإجراء محادثات

بيونغ يانغ-سانا أعلنت كوريا الديمقراطية اليوم أنها تلقت عرضا أميركيا عبر دولة ثالثة لإجراء محادثات …