الشريط الإخباري

مكتب مقاومة الاستيطان:الاحتلال يواصل انتهاك قرارات الشرعيةالدولية

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاك قرارات الشرعية الدولية والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية الاستيطانية.

ونقلت وكالة وفا عن التقرير الأسبوعي للمكتب قوله اليوم إن مخططات الاحتلال الإسرائيلي للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية وخاصة القدس المحتلة تتزايد وسط صمت المجتمع الدولي الذي يشجع سلطات الاحتلال على الإسراع في تنفيذ مخططاتها الاستعمارية التوسعية في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح التقرير الذي يغطي الفترة من ال12 وحتى ال18 من تشرين الأول الجاري أن سلطات الاحتلال أعلنت إقامة 251 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية والاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وأشار التقرير إلى أن عشرات المستوطنين الإسرائيليين اعتدوا على المزارعين الفلسطينيين في قريتي تل وبورين جنوب نابلس ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح واحرقوا 450 شجرة زيتون كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله التي خرجت رفضا لإقامة وحدات استيطانية جديدة على أراضي البلدة.

وبين التقرير أن قوات الاحتلال هدمت منزلا فلسطينيا مكونا من أربعة طوابق في قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة كما اقتحم آلاف المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ولفت التقرير إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم خلال اقتحامها قبر يوسف شرق مدينة نابلس كما اقتحم عشرات المستوطنين الاسرائيليين بحماية قوات الاحتلال منطقة برك سليمان السياحية وقرى وادي فوكين ونحالين وحوسان في بيت لحم وبلدة سيلة الظهر جنوب جنين ومنعوا المزارعين الفلسطينيين من قطف ثمار الزيتون.

وتطالب الحكومة الفلسطينية باستمرار المجتمع الدولي بوقف عمليات الاستيطان وإلزام سلطات الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334 لعام 2016 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …