الشريط الأخباري

الجزائر.. مجموعة صوتية سورية تتألق في مهرجان الموسيقا السيمفونية

الجزائر-سانا

أحيت مجموعة صوتية سورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان أمسية غنائية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقا السيمفونية الحادي عشر المقام حاليا في الجزائر.

المجموعة التي ضمت 8 مغنين من أساتذة وخريجي وطلاب المعهد العالي للموسيقا وبمشاركة عازف البيانو فادي جبيلي قدمت مجموعة من الاعمال من بينها الميوزكل وهي من أنواع الفنون الموسيقية التي لاقت انتشارا كبيرا في اوائل القرن العشرين واختص بها مؤلفون موسيقيون وحصدت أعمالها شهرة واسعة لتبقى في ذاكرة الأجيال ولا سيما مع ارتباطها الوثيق بالمشاهد التمثيلية.

برنامج الأمسية جاء غنيا بحسب ما اوضح المايسترو باغبودريان في تصريح لـ سانا حيث تضمنت أداء أغان تراثية سورية ومن بلاد الشام وأغنيتين جزائريتين اضافة الى مقطوعات مختارة من “شبح الأوبرا” للمؤلف اد لويسكي ومختارات من موسيقا أفلام شهيرة منها صوت الموسيقا.

وأكد المايسترو باغبودريان إصرار الموسيقيين السوريين على الوجود كأكاديميين وموسيقيين محترفين في المهرجانات العربية والدولية ليبقى اسم سورية حاضرا معربا عن سعادته للقاء الجمهور الجزائري المحب لسورية والذي انعكس تفاعلا جميلا في الأمسية واستقبالا حارا للمجموعة.

يشار إلى أن المجموعة تتألف من سناء بركات وراما نصري في صوت السوبرانو وديمة عياش وميرفت رافع لصوت الالتو أما الأصوات الشبابية.. الياس الزيات وتمام طيفور لأصوات التينور وعمرو زهر الدين وأمير زين الدين لأصوات الباص.

رشا محفوض