الشريط الأخباري

النظام التركي يواصل عدوانه… شهداء وجرحى في غارات على مناطق رأس العين

الحسكة-سانا

استشهد 8 مدنيين وأصيب نحو25 آخرين في العدوان التركي المتواصل على الأراضي السورية بمدينة رأس العين وجوارها رغم إعلان النظام التركي التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بتعليق القصف لمدة 120 ساعة.

ونقل مراسل سانا في الحسكة عن مصادر محلية في رأس العين قولها إن 8 مدنيين استشهدوا وأصيب 25 أخرون جراء قصف مكثف ووحشي من قبل طيران العدوان التركي ومدفعيته على قرية أم الخير ومنطقة زركان في محيط مدينة رأس العين.

وأضاف المراسل أن النظام التركي واصل أيضا عدوانه بالطيران والقصف المدفعي العنيف على الأحياء السكنية داخل مدينة رأس العين واستهدفت الغارات دور العبادة من جوامع وكنائس وأديرة ما تسبب بحركة نزوح للأهالي من مناطق القصف.

وبحسب المصادر فقد تسللت مجموعات من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته إلى داخل المدينة والقرى المحيطة بها واعتدت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الأهالي في قرى “لزقة .. عباه.. مريكيز.. باب الخير.. قبر شيخ حسين” بريف المدينة.

ولفت المراسل في وقت لاحق مساء اليوم إلى “وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الاحتلال التركي ومجموعات “قسد” المنحلة في قرى أم عشبة وتل عطاش بريف رأس العين ما أجبر أعدادا كبيرة من الأهالي على النزوح من مناطق الاشتباك في ريف رأس العين”.

إلى ذلك نصبت قوات الاحتلال التركي حاجزاً عند قرية كاجو بريف رأس العين وحصنته بالآليات الهندسية ورفعت العلم التركي عليه بالتوازي مع استمرار قواته ومرتزقته بتطويق المدينة وقصفها بالمدفعية مع تحليق مستمر لطيرانه الاستطلاعي في أجوائها.

وفي سياق متصل أفاد المراسل بأن الاحتلال الأمريكي سحب 50 من جنوده من مطار رحيبة غير الشرعي بريف المالكية عبر الحوامات إلى العراق مشيرا إلى أن المعلومات تؤكد قيام قوات الاحتلال الأمريكي بنقل نحو 1000 امرأة من تنظيم “داعش” الإرهابي إلى العراق على ست دفعات منذ بدء العدوان التركي.

ويشن النظام التركي عدوانا على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكة

الحسكة-سانا وسعت وحدات الجيش العربي السوري انتشارها غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي …