موضوعات ثقافية وأدبية متنوعة في جديد مجلة المعرفة

دمشق-سانا

حفل العدد الجديد من مجلة المعرفة الثقافية الشهرية الصادرة عن وزارة الثقافة بدراسات منوعة في قضايا الأدب والعلم والفكر إلى جانب كتاب المعرفة الشهري بعنوان (زمن الحرب) للكاتب الصيني ماو دون الذي لعب دوراً مؤثراً في الأدب المعاصر بالصين.

وأشارت كلمة الوزارة التي جاءت بعنوان (احتفاء بالمبدعين) إلى غنى سورية بالمبدعين على الرغم من سنوات الحرب التي عاشتها والذين لم يتوقفوا عن ممارسة دورهم.

وفي الشخصيات العالمية التي تضمنها العدد أندريه شديد وهي شاعرة وروائية فرنسية من أصل لبناني سوري تكتب الفرنسية وبعض أعمالها المبكرة كتبتها باللغة الإنكليزية من أشهر أعمالها الروائية الرماد المعتق وجوناثان واليوم السادس التي حولها لفيلم سينمائي المخرج المصري الراحل يوسف شاهين ولها أعمال شعرية نقلت بعض أعمالها إلى العربية ونالت العديد من الجوائز الأدبية العالمية.

وتضمن باب الدراسات والبحوث العديد من المقالات منها فلسطين في أدب محمود علي السعيد لعبد الحميد ديوان والرواية الجديدة وأدب ما بعد الحداثة للدكتور زهير ابراهيم سعود وكتب الدكتور وليد العرفي عن الأنماط الإسلوبية في بنية الشعر الحديث والشباب العربي والاغتراب لنبيل فوزات نوفل وتراثنا بين المصطلح والأهمية للدكتور هشام سعيد الحلاق.

وأضاءت نافذة الثقافة على العديد من الإصدارات الشعرية الجديدة من إعداد حسني هلال منها مقالات في القصة السورية لمؤيد جواد الظلال ومجموعة شعرية بعنوان (أشياء العالم الصغير) لوفيق سليطين وكتاب بعنوان (فراشات الأمس وزهرة الياسمين) للباحثة سليمى محجوب وقصص قصيرة صينية مشهورة تأليف لين يوتانغ وترجمة الدكتور ابراهيم يحيى شهابي.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

دراسات وأبحاث وعناوين مختلفة في جديد مجلة المعرفة

دمشق-سانا دراسات وأبحاث وعناوين مختلفة تضمنها العدد الجديد من مجلة المعرفة الثقافية الشهرية الصادرة عن …