الشريط الأخباري

اختتام فعاليات اجتماع اللجنة الإقليمية للصحة العالمية بالتصديق على بيان طهران

طهران-سانا

اختتمت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم فعاليات اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالتصديق على البيان المقدم من قبل إيران حول “أسلوب الحياة السليمة”.

وقال رئيس اللجنة الفنية للاجتماع محمد آسائي إن إيران كانت اقترحت قبل شهرين بيانا حول أسلوب الحياة السليمة وقامت منظمة الصحة العالمية بإرساله إلى دول منطقة شرق المتوسط واليوم تمت المصادقة عليه من قبل هذه الدول بعنوان (بيان طهران).

وأشار إلى أنه بناء على هذا البيان ينبغي على جميع الدول في منطقة شرق المتوسط العمل لتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأنشطة البدنية والرياضية المؤثرة في صحة الإنسان كما يتوجب التعاون بين مختلف الأجهزة والمشاركة الشعبية واتخاذ إجراءات كتشجيع المواطنين على ممارسة رياضة المشي نصف ساعة على الأقل يوميا والتزام قضايا مؤثرة في التغذية.

وكانت فعاليات الاجتماع انطلقت يوم الاثنين الماضي بمشاركة سورية بوفد برئاسة معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي ووفود من إيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وأفغانستان وجيبوتي ومصر والمغرب وعمان وباكستان وفلسطين وقطر والصومال والسودان وتونس والإمارات حيث تمت خلال الاجتماع مناقشة القضايا الصحية الرئيسية التي تهم تلك البلدان وذلك من خلال عرض دراسات حول الواقع الصحي ليصار بعدها إلى اتخاذ القرارات الصحية الملائمة والعمل على تطبيقها بشكل فاعل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency