الشريط الأخباري

نظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتها

الحسكة-سانا

واصل العدوان التركي استهداف الأحياء السكنية والبني التحتية وممتلكات الأهالي في المناطق الشمالية الشرقية لريفي الحسكة والرقة مخلفا أضراراً مادية وعدداً من الجرحى في صفوف المدنيين في حين تابعت قوات التحالف الأمريكي  نقل عناصرها ومعداتها من مناطق مختلفة من الجزيرة السورية وتدمير مخلفاتها بعد مغادرتها.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن قوات النظام التركي وأدواته الإرهابية قامت بإطلاق النار على أهالي قرية الريحانية في الريف الجنوبي لمدينة رأس العين بريف الحسكة ما أدى إلى إصابة ثلاث نساء بجروح متفاوتة.

ولفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال التركي استهدفت المنازل السكنية والبنى التحتية في قرية قصر ذيب شمال مدينة المالكية وقرية خرزة الواقعة بين مدينتي عامودا والدرباسية عبر سلاح المدفعية ما تسبب بتدمير عدد من المنازل.

من جهة ثانية قام التحالف الأمريكي غير الشرعي بتدمير قاعدة خراب عشق في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي بعد الانسحاب منها وفق ما ذكر المراسل نقلاً عن مصادر محلية.

ويشن النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

الاعلام الحربي

انظر ايضاً

ضابط تشيكي متقاعد: العدوان التركي على الأراضي السورية خرق للقانون الدولي

براغ-سانا أكد الضابط التشيكي السابق يوزيف بروكيش أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية يمثل …