الشريط الأخباري

طرح 15 مشروعاً سياحياً للاستثمار في اللاذقية

اللاذقية-سانا

شهدت محافظة اللاذقية هذا العام موسما سياحيا متميزا مقارنة بالعام الماضي فزادت الحجوزات والإشغالات بنسبة 20 بالمئة حتى أيلول الماضي حيث امتلأت أماكن الاقامة والمبيت خلال فترات الذروة بشكل كامل في كل الفنادق بجميع تصنيفاتها.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين مدير السياحة المهندس ياسر دواي أن أحد أهم المعالم التي ميزت الموسم السياحي الحالي ظاهرة السياحة الشعبية لاسيما بعد افتتاح عدة مواقع كموقع لابلاج والبسيط واتحاد العمال وموقع السياحة الشعبية على كورنيش الرمل الجنوبي الذي يضم مطعما وخدمات مختلفة.

وأشار دواي إلى أن شهر تشرين الأول الحالي وعلى غير عادته في الأعوام السابقة يشهد نشاطا سياحيا متميزا فأماكن المبيت شبه ممتلئة واكبها قيام مديرية السياحة بأنشطة وفعاليات متنوعة بالتشاركية مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي أبرزها المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية في صلنفة وجبلة والحفة والبسيط وعرامو وأوغاريت.

وكشف دواي أن مديرية السياحة ستعرض خلال ملتقى الاستثمار السياحي المقرر نهاية الشهر الحالي 15 مشروعا استثماريا وتقوم حاليا باستقبال كل الطلبات التي تقدمها الوحدات الإدارية لإقامة مشاريع سياحية لدراستها وعرضها على الجهات المنية لافتا إلى أنه تم إعداد الأضابير للمشاريع التي سيتم عرضها ضمن الملتقى المذكور ومنها فندق القرداحة وفندق راميتا وهناك موقع مؤلف من 32 دونما في البسيط لإقامة فندق وكبينات ومطاعم للسياحة الشعبية إضافة إلى 5 مواقع في منطقة جبلة.

وقال دواي: تجري متابعة عمل المنشآت السياحية ومراقبة الأسواق بهدف الوصول إلى أفضل معايير الجودة في تقديم الخدمات وتم تنظيم ضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء المختص واغلاق بعض المنشآت المخالفة لتقاضيها أسعارا زائدة أو مخالفات أخرى.

وأشار دواي إلى المتابعة الدائمة لواقع المنشآت السياحية فتم تأهيل عدد لا بأس به منها وتم منح رخص جديدة في ناحية صلنفة وفي قلعة بني قحطان ونعمل على دعم الترويج السياحي عبر وسائل الإعلام للمواقع السياحية بالمحافظة وتسليط الضوء على جمالية المحافظة وإمكانيات ومقومات السياحية المتنوعة.

فراس زرده

نشرة سانا الاقتصادية