الشريط الأخباري

رفضا للعدوان التركي على الأراضي السورية.. أهالي ريف دير الزور الشمالي ينفذون وقفة احتجاجية في قرية الصالحية

دير الزور-سانا

استنكارا ورفضا للعدوان التركي السافر على الأراضي السورية وتنديا بجرائم قواته الغازية ومرتزقتها من الإرهابيين التي تطول المدنيين وممتلكاتهم والممتلكات العامة بريفي الحسكة والرقة تجمع أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي اليوم بوقفة احتجاجية في قرية الصالحية مطالبين بخروج القوات الامريكية والتركية المحتلة من الأراضي السورية.

وأكد المشاركون الذين تجمعوا عند دوار الانتصار بالقرية أن النظام التركي هو الداعم الرئيس للإرهاب التكفيري منذ بداية الحرب العدوانية على سورية وأردوغان الإخواني ونظامه سفكت أيديهم المجرمة بشكل مباشر الدم السوري وهو اليوم يقوم بعدوانه تنفيذا لأطماعه التوسعية.

واعتبر الأهالي أن العدوان التركي على الأراضي السورية هو احتلال يجب مقاومته داعين إلى الالتفاف حول الجيش العربي السوري لأنه الوحيد القادر على حماية الشعب السوري.

وفي لقاءات معهم أكد يونس الخضر أحد المشاركين في تصريح لمراسل سانا أن العدوان التركي يستهدف جميع السوريين بمختلف مكوناتهم موجها الدعوة إلى ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة هذا العدوان مؤكدا أن التراب السورية واحد ولا يمكن لأي اعتداء أن يفكك وحدة الأرض السورية التي ستبقى تحت راية الجمهورية العربية السورية.

وأشار عبد العزيز الذياب إلى أن العدوان التركي هو غزو همجي من قبل رأس النظام التركي أردوغان الساعي لتحقيق اوهامه في إعادة الاحتلال العثماني لكن ذلك بعيد عنه لأن في سورية شعب أبي لا يقبل بالعدوان ولن يرضى إلا بوحدة أرضه وسلامة وطنه تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

من جانبه قال محمد سعيد العلي: أتينا اليوم لنوجه رسالة للعالم أجمع بأننا نرفض الاحتلال ودخول أي معتد على أرض سورية ونؤكد تمسكنا بوحدة وسلامة تراب الوطن ونرفع الصوت عاليا أن الشعب السوري لا يحميه إلا الدولة السورية والجيش العربي السوري بقيادة الرئيس الأسد.

بدوره دعا عمار الشيخ ميليشيا “قسد” للعودة إلى حضن الوطن بعد أن لفظهم أسيادهم الامريكان ودفعوا بهم لقمة سائغة للمعتدي التركي.. ومن المفترض أنهم تعلموا الدرس الذي مفاده أن الضامن الوحيد لحمايتهم كأحد مكونات الشعب السوري هو جيش الوطن وليس المحتل الأمريكي.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) إثر هجوم بريف دير الزور

دير الزور-سانا قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال …