الشريط الأخباري

البيت الأبيض يرفض التعاون مع التحقيق الرامي إلى عزل ترامب

واشنطن-سانا

أعلن البيت الأبيض أنه يرفض التعاون مع التحقيق الجاري بشأن احتمال إطلاق إجراءات لعزل الرئيس دونالد ترامب.

وفي رسالة من ثماني صفحات بعثها إلى الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية قال محامي البيت الأبيض بات سيبولوني إن التحقيق الجاري في مجلس النواب والهادف إلى كشف ما إذا كان ترامب قد استغل منصبه عبر طلبه من كييف فتح تحقيق بالفساد يطال جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية “يفتقد إلى الأسس الشرعية الدستورية وأدنى مظاهر الحياد” مضيفا أنه في ظل هذه الظروف “لن يسمح الرئيس ترامب لإدارته بالمشاركة في هذا التحقيق المنحاز”.

وتابع سيبولوني “أنتم تحاولون إلغاء نتائج انتخابات 2016 وحرمان الأميركيين من الرئيس الذي اختاروه بحرية” وقال “نأمل في ضوء الثغرات الكثيرة التي رصدناها في إجراءاتكم أن تتخلوا عن جهودكم الحالية الباطلة والرامية إلى إطلاق إجراءات العزل وأن تنضموا إلى الرئيس في التركيز على الأهداف الكثيرة التي تهم الأميركيين”.

واحتدمت المواجهة أمس بين ترامب والديمقراطيين في الكونغرس بعد أن منعت الخارجية الأميركية السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند من الإدلاء بشهادته أمام لجان نيابية في إطار اجراءات عزل ترامب.

في مقابل ذلك اعتبرت بيلوسي أن رفض البيت الأبيض التعاون مع الكونغرس في التحقيق الجاري بشأن احتمال إطلاق إجراءات لعزل ترامب “محاولة لإخفاء وقائع على نحو غير قانوني”.

وقالت بيلوسي في بيان إن إعلان البيت الأبيض رفضه التعاون هو “ببساطة محاولة أخرى لإخفاء الحقائق حول الجهود المشينة لإدارة ترامب للضغط على قوى أجنبية من أجل التدخل في انتخابات 2020”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

رجل يضرم النار في جسده أمام البيت الأبيض

واشنطن-سانا أعلنت الشرطة المكلفة حماية البيت الأبيض أن رجلا حاول اليوم إحراق نفسه على مقربة …