الشريط الإخباري

فعالية “دليلك”.. جهود تطوعية للأخذ بأيدي الطلاب الجدد نحو خيارات دراسية مناسبة

حمص-سانا

فعالية جديدة أطلقها مؤخراً فريق “دليل الجامعي” التابع لسلسة المراكز الاحترافية بحمص حملت عنوان “دليلك” هدفها مساعدة الطلبة الجدد وتعريفهم بالاختصاصات الجامعية وسبل التفوق فيها بالإضافة إلى المصادر التي يمكن اعتمادها لطلب العون عند الحاجة.

الفعالية بحسب الشاب الطبيب رشيد أوزون المسؤول عن الفريق تهدف إلى دعم طلبة الجامعة في مختلف الفروع وتقديم شرح مفصل لكل اختصاص مبيناً أن الفعالية التي انطلقت منذ أيام تتضمن عدة أنشطة فرعية منها فعالية “دليلك في السنة التحضيرية” الموجهة للطلاب المقبلين على الدراسة في السنة التحضيرية للكليات الطبية حيث استفاد منها 48 طالباً وطالبة ممن تعرفوا على ميزات هذه المرحلة والقرارات والقوانين الخاصة بها إضافة إلى شرح تفصيلي عن كل موادها.

وبين أوزون أنه شاركت بالفعالية الطالبة دلال رضوان الحائزة المرتبة الثانية في السنة التحضيرية العام الفائت على مستوى جامعة البعث حيث عرضت للطلاب تجربتها الدراسية وأسباب تفوقها والعوامل التي ساعدتها في تحقيق النجاح.

كذلك أقام الفريق فعالية أخرى مخصصة للطلاب الذين أنهوا السنة التحضيرية حيث تضمنت محاورها الأساسية التعريف بكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة حيث أشار أوزون إلى أن فعالية “دليلك” ستختتم غداً الأربعاء من خلال نشاط خاص بالتعريف بفروع الهندسة المعلوماتية والمدنية والمعمارية.

المتطوعون الشباب بيان غربال و آية زنطح و عمرو الدروبي ذكروا أنهم سعوا لمساعدة زملائهم الطلبة في التعرف على كلياتهم الجديدة والاطلاع على أهم مفاصلها الدراسية والقرارات الجامعية ذات الصلة بها إضافة إلى طرق تجاوز الصعوبات المتوقعة وقد قوبل عملهم التطوعي بتقدير كبير واستحسان كامل.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency