عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: ورشات الشركة العامة لكهرباء الحسكة بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر العربي السوري تتمكن من إصلاح خط 66 الواصل من محطة تحويل الدرباسية إلى محطة علوك بريف رأس العين

فريق شبابي يستكشف دروب سورية

دمشق-سانا

التعريف بجمال و روعة الطبيعة في سورية وتفعيل سياحة المغامرات هو ماجمع ثلة من الشباب المتطوع لتأسيس فريق ” دروب سورية”.

فكرة تأسيس الفريق بدأت كما يقول أحد أعضائه محمد فاتح لنشرة “سانا” سياحة ومجتمع بمبادرة من مجموعة من الأصدقاء لهم هواية المشي في الطبيعة واستكشاف معالمها ويحملون الهم نفسه في التعريف عن المواقع السياحية والأثرية المهمة في بلدنا.

وأشار إلى أن سبب التسمية يعود  لما تحمله الدروب من عراقة وحضارة وقدم في التاريخ وهذه الدروب التي كانت ممراً لنقل التراث والعلم والتفاعل مع الحضارات الأخرى.

ويهدف الفريق الذي تأسس العام الماضي حسب فاتح إلى تشجيع الشباب من مختلف الفئات العمرية على ممارسة هواية المشي والتعرف على مواطن الجمال في طبيعتنا واكتشاف المواقع السياحية والأثرية في المحافظات السورية وتسليط الضوء عليها.

وأشار فاتح إلى أن الفريق بدأ نشاطه من ريف دمشق حيث تعرف على حلبون وجرودها وأوديتها الجميلة ورنكوس وصيدنايا والروضة و وادي بردى كما زاروا معرين و وادي القلع في اللاذقية ومشتى الحلو في طرطوس  وساهموا في عمليات التشجير في مختلف المناطق التي زاروها.

بشرى معلا