الشريط الإخباري

(الأشغال العامة والإسكان) تستلم دفعة من الآليات والمعدات من شركة ستروي اكسبيرت الروسية

طرطوس-سانا

استلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الدفعة الأولى من الآليات والمعدات الهندسية من شركة ستروي اكسبيرت الروسية لترميم النقص في الشركات الإنشائية جراء الاعتداءات الإرهابية.

وتضمنت الدفعة الأولى التي تم استلامها في مرفأ طرطوس ثماني جبالات بيتونية متحركة ومجبلين بيتونيين ثابتين وحفارة سبور مجنزرة وهي جزء من العقد المبرم بين الجانبين عام 2018.

معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين بين في تصريح للصحفيين في مرفأ طرطوس أن المعدات جزء من الاتفاق المبرم مع الشركة الروسية لتوريد 144 آلية والتي سيتم استلامها خلال عام من تاريخ العقد لافتا إلى حاجة الشركات السورية لهذه المعدات من أجل المشاركة في إعادة الإعمار.

ولفت المهندس محمد عاصي مدير الشركة العامة للطرق والجسور رئيس لجنة الاستلام إلى أن المعدات المستلمة تخص كل شركات الإنشاءات العامة بدلا من الآليات التي تم تخريبها خلال الحرب التي شنت على سورية.

مدير عام شركة ستروي اكسبيرت الروسية دنيس موتوز أوضح أن التعاون المثمر بين الشركة ووزارة الأشغال العامة والإسكان أتى تتويجا للعمل والجهد المستمر وتنفيذا لبروتوكولات التعاون والاجتماعات المشتركة الروسية السورية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني والعلمي.

وأشار موتوز إلى أن الشركة الروسية وقعت مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للإسكان لتنفيذ مشاريع الإسكان العائدة للوزارة ومن بينها تنفيذ الجزيرة 21 في منطقة الديماس بريف دمشق لإقامة ضاحية سكنية استثمارية وفق رؤى تصميمية وتنفيذية حديثة معرباً عن أمله في أن يتم قريبا انطلاق العمل حيث ستقوم الشركة بالدراسة والتنفيذ والتمويل كما تقوم بوضع أسس لمشاريع استراتيجية أخرى.

حضر الاستلام ربيع الموسوي مدير شركة ستروي اكسبيرت الروسية للشرق الأوسط.

انظر ايضاً

الوزير عبد اللطيف يتابع واقع العمل في مشروعي الأبنية السكنية المقرر تنفيذها لمصلحة متضرري الزلزال

حلب-سانا تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اليوم مراحل العمل في مشروعي …