الشريط الأخباري

 تواصل تقديم الخدمات في إطار حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بدير الزور

دير الزور-سانا

في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تتواصل في محافظة دير الزور عملية تقديم الخدمات الطبية الكشفية والتوعوية بمشاركة من المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية.

وأوضح مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي أنه تم توفير جميع المستلزمات لنجاح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث تم وضع جهازي تصوير ماموغراف في كل من مشفيي الأسد والعسكري إضافة إلى متابعة وتكثيف الحملة الإعلانية من بروشورات ونشرات للتعريف بالمرض وتشجيع النساء على إجراء الفحص.

وبين الشعيبي أن الحملة التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري تستهدف جميع السيدات من خلال الفحوص السريرية وتصوير الماموغراف بشكل مجاني وإقامة عدد من المحاضرات والندوات التوعوية والتي تتناول أهمية الكشف المبكر عن المرض وأعراضه وأسباب انتشاره وطرق الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.

رئيسة شعبة الرعاية بدير الزور الدكتورة غادة الحمور دعت النساء إلى زيارة المراكز الصحية في جميع أرجاء المحافظة لإجراء الفحوص الطبية المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن مؤكدة أهمية نشر الثقافة التوعوية الخاصة بإجراء الفحوص المبكرة نظراً لأهمية ذلك في الكشف عن المرض وسرعة علاجه.

كما أوضحت رئيسة الشعبة أن المراكز تقدم خدمات الكشف السريري وتصوير الإيكو للفتيات من عمر 15 عاماً والماموغراف للنساء من عمر 40 وحتى 70 عاماً وبشكل مجاني ضمن قاعات مخصصة وعبر كوادر فنية مدربة.

بدورها بينت رئيسة جمعية المرأة العربية ميادة سرحان أن مشاركة الجمعيات الأهلية تأتي في إطار دعم الحملة وإقامة ندوات ومحاضرات تهدف إلى بث الوعي ونشر الثقافة الصحية للتعريف بأهمية إجراء الفحص الذاتي والدوري.

ونوه عدد من السيدات بالجهود المبذولة من القائمين على هذه الحملة التي تعد مفيدة لكل سيدة وانها مكنتهم من التعرف على ماهية المرض وإزالة المخاوف التي تنتاب كل سيدة كما عرفتهن على طريقة الفحص الذاتي وأهمية إجراء الفحص الدوري في المراكز المتخصصة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

انظر ايضاً

مشفى المواساة يشارك في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي-فيديو

دمشق-سانا يشارك مشفى المواساة الجامعي بدمشق في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي …