الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش العربي السوري تدخل عددا كبيرا من القرى والبلدات في أرياف الرقة الجنوبي والجنوبي الغربي والشمالي

روحاني: نريد سلاما شاملا بالمنطقة وسنقدم مشروعا إلى الأمم المتحدة لضمان الأمن فيها

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد أن بلاده تريد سلاما شاملا في المنطقة مشيرا إلى أنها ستقدم مشروعا إلى الأمم المتحدة لضمان الأمن في المنطقة.

وقال روحاني في تصريحات له اليوم قبيل توجهه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة في نيويورك إن “هذا المشروع سيحمل عنوان مبادرة أمن هرمز ويهدف إلى تأمين تعاون دول المنطقة وقدراتها لحفظ الأمن لأننا نأمل أن يكون الحل للمنطقة من داخلها وليس من خارجها” مضيفا “نريد سلاما شاملا للمنطقة وندعو جميع الدول في الخليج وهرمز إلى الانضمام إلى المبادرة”.

ولفت روحاني إلى أن مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة فرصة لتوضيح موقف إيران والإجراءات الظالمة التي تتخذ ضدها .

وأشار إلى أن الأميركيين في حالة إحباط بعدما لم يبق لديهم شيء لم يفعلوه ضد إيران فواشنطن وصلت إلى الحد الأقصى من العقوبات وبدأت تكررها ونحن مستعدون لتجاوزها وقال إن “الحركة الاقتصادية في البلاد خلال الأشهر الأخيرة أصبحت أفضل وهذا يدل على أنه لدينا القدرة على مواجهة الصعاب والتغلب عليها”.

وبين أنه سيجري على هامش اجتماعات الجمعية العامة لقاءات مع زعماء الدول الأخرى ستتم خلالها مناقشة مسألة خفض الالتزامات بالاتفاق النووي مع مجموعة أربعة زائد واحد.

وفيما يخص الهجوم على شركة أرامكو السعودية أكد روحاني أن هذه العملية كانت ردا يمنيا على الاعتداءات التي طالت الشعب اليمني مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تريد أخذ كل نفط السعودية والسيطرة على المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: استراتيجية الضغوط القصوى على إيران باءت بالفشل

طهران – سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن استراتيجية الضغوط القصوى من قبل الأعداء …