أمسية شعرية في ختام فعاليات مهرجان الجولان في عيوننا الثقافي بالسويداء

السويداء–سانا

غلب الطابع الوطني والنضالي والوجداني على قصائد الأمسية الشعرية التي استضافها المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم في ختام فعاليات مهرجان الجولان في عيوننا الثقافي السابع.

الأمسية التي شارك فيها خمسة شعراء تنوعت موضوعاتها وأساليب بنائها حيث افتتحها الشاعر فرحان الخطيب بقصائد فاضت بروح الوطنية والانتماء وجال في قرى الجولان السوري المحتل موجها تحية فخر واعتزاز بصمود أهلنا.

بينما أبحر الدكتور نايف صياغة في رحاب الوطن حاملا جراحه وألم الفراق باستشهاد ولديه اللذين اغتالتهما يد الإرهاب قبل سنوات.

في حين ركزت نصوص الشاعرة ماجدة أبو شاهين التي ألقت عدة قصائد منها صرخة روح وتحية إلى الجولان وحبيبتي دمشق على حب الوطن وروح الانتماء والأصالة والتضحية في سبيله.

كما ألقى الشاعر وائل ابو يزبك قصيدتين بعنوان “قاسيون وعلى ضفتي حلم” والشاعرة ردينة نصر قصائد حملت عناوين “طيف ولتكن انت وسنتحدى” وتنوعت بين العمودي والنثري وحفلت بمشاعر إنسانية وحالات وطنية ووجدانية.

وكانت فعاليات مهرجان الجولان في عيوننا الثقافي السابع انطلقت الأحد الماضي وشملت على مدى خمسة أيام معرضين للفن التشكيلي والأعمال اليدوية وعرض فيلم وثائقي بعنوان قصة صمود وحفلا موسيقيا كلاسيكيا ومسرحية للأطفال بعنوان “كركبة” وفيلما سينمائيا بعنوان “أبو صابر”.

خزامى القنطار