الشريط الأخباري

46 مؤسسة تعليمية تشارك بالمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب -فيديو-

دمشق-سانا

بمشاركة 46 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية انطلق مساء اليوم المعرض الدولي السادس للتعليم العالي والتدريب في مدينة المعارض بدمشق.

وعقب جولته في المعرض بين الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي في تصريح للإعلاميين أن المعرض فرصة للتعريف بأبرز الاختصاصات التي تدرسها الجامعات الحكومية والخاصة والدولية في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا وأنظمة التعليم فيها ورسوم الدراسة والخدمات الجامعية.

وبين الكسندر سامونيتش مدير التعاون الدولي في وزارة التعليم العالي البيلاروسية إن 11 جامعة بيلاروسية تشارك في المعرض وذلك انطلاقاً من الرغبه والحرص على زيادة وتعزيز التعاون بين البلدين في المجال العلمي منوهاً بالاتفاقية التي تم توقيعها اليوم بين وزارتي التعليم البيلاروسية والسورية.

ولفتت سمر بواط من جامعة تشرين أن الهدف من المشاركة تعريف الطلاب بالكليات الموجودة في الجامعة والبالغ عددها 17 كلية تشمل مختلف الاختصاصات في حين أشار اياد ظفور من الجامعة الافتراضية السورية إلى أن الجامعة تشارك في مختلف المعارض التخصصية للتعريف بمختلف أنواع التعليم العالي في سورية ومنه التعليم الافتراضي الذي له دور في تلبية رغبة الكثيرين بالانتساب إلى نظام تعليم افتراضي عبر الانترنت يتناسب مع ظروفهم.

ولفت الدكتور محمد جمالي من جامعة حلب إلى أهمية المعرض لتزامنه مع إقبال الطلاب الجدد على التسجيل في الجامعات حيث تسهم مشاركة الجامعات الحكومية بالتعريف بها وبنوعية التعليم وتنوع كلياتها بينما إوضح مدير شؤون الطلاب بجامعة حماة يوسف حلاق إلى أن جامعة حماة من الجامعات المفتتحة حديثاً وتضم 15 كلية ومن المهم التعريف بها وتسليط الضوء على الكليات التي تضمها.

وحول مشاركة جامعة أنطاكية السورية الخاصة بينت سارة لطيفة مديرة العلاقات العامة بالجامعة أن الجامعة من خلال مشاركتها بالمعرض تهدف إلى تعريف الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة على الكليات الموجودة بها والميزات التي تقدمها لطلابها وتبادل الخبرات مع الجامعات المشاركة بالمعرض.

وحسب أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات يهدف المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى اطلاع الطلاب والزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية ولاسيما من بيلاروسيا وماليزيا ولبنان والأردن.

وأكد عدد من الطلاب الزوار للمعرض أهميته لجهة تعريفهم بالفرص الدراسية المتاحة لهم منوهين بالعدد الكبير للجامعات المشاركة وتنوع العروض المقدمة فيها.

هيلانه الهندي – إيناس سفان