الشريط الإخباري

ظريف: الحل الوحيد للجميع هو إنهاء الحرب في اليمن

طهران-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعوة بلاده الى انهاء العدوان السعودي على اليمن كحل وحيد متاح للجميع رافضا من جديد توجيه الاتهامات لإيران بالهجوم الأخير على منشأتي نفط أرامكو.

وقال ظريف في تغريدة نشرها اليوم على تويتر “لو كانت أمريكا تظن أن الضحايا اليمنيين الذي يتعرضون لأسوأ جرائم حرب منذ سنوات عدة لن يستخدموا كل ما بوسعهم للرد فإنها تكون واقعة في حالة الإنكار” مضيفا “لعل أمريكا تخجل لأنها باعت بمئات المليارات من الأسلحة إلى السعودية ولم تتمكن بهذه الأسلحة من رصد نيران اليمنيين”.

وأكد ظريف أن توجيه أصابع الاتهام لإيران لن يغير شيئا لأن الحل الوحيد هو إنهاء الحرب على اليمن منتقدا صمت أمريكا وعدم انزعاجها من قصف حلفائها بكل قسوة للأطفال اليمنيين منذ أكثر من اربع سنوات بأسلحة أمريكا ومساعداتها العسكرية وانزعاجها في الوقت ذاته من قيام الضحايا “اليمنيين” بالرد حسب الطريقة المتاحة لديهم أي استهداف مصافي نفط المعتدي”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت في بيان السبت الماضي عن تنفيذها عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو أصابت أهدافها بدقة مبينا أن هذه العملية تأتي في إطار الحق المشروع والطبيعي في الرد على جرائم العدوان السعودي وحصاره المستمر على اليمن منذ خمس سنوات.

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …