الشريط الأخباري

السورية للتجارة بالحسكة… ركنٌ رئيسي في الحفاظ على توازن الأسعار وتوفير السلع

الحسكة- سانا

شكل فرع السورية للتجارة في الحسكة ركناً أساسياً في الحفاظ على توازن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين عبر صالاته المختلفة بجودة وأسعار مناسبة.

ضمن صالة البيع الرئيسية بمركز مدينة الحسكة وجدت المعلمة ابتسام الهلوش في حديثها لمراسل سانا أن طرح صالات المؤسسة للسلع الخاصة بالمواسم شكّل إضافة مهمة ومنافسة حقيقية مع الأسواق فجناح القرطاسية وفر منتجات وتشكيلة واسعة بأسعار مقبولة.

من جانبه يشير الشاب وائل المحمد إلى أن الأسعار في الأسواق المحلية وضمن السوق التجاري تتذبذب وتختلف والحجة الدائمة سعر صرف الليرة فيما صالات السورية للتجارة تحافظ على استقرار الأسعار وتوازنها وهو ما يشكل ضغطاً على التجار يرغمهم على الالتزام إلى حد معين بالأسعار.

ويبين عدد من المواطنين أهمية الحملات الخاصة بتعريف المواطن بصالات السورية للتجارة وساعات البيع والأسعار الأمر الذي يسهم في كسر الأسعار ومنع الاحتكار ولا سيما أن الصالات تؤمن كل المواد والسلع.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة عمر حمو أن نحو 90 بالمئة من المواد والسلع متوفرة في صالات البيع الخاصة بفرع المؤسسة والبالغ عددها 14 منفذاً وصالة وهناك تنوع كبير وأسعار مخفضة تختلف كثيراً عن الاسعار في الأسواق وخلال الفترات السابقة لم يطرأ أي تغير على الأسعار وبقيت ثابتة.

وأشار حمو إلى إجراءات المؤسسة المتخذة خلال الفترة السابقة حيث تم تخصيص سلة قرطاسية بقيمة 50 ألف ليرة سورية وسلة غذائية بقيمة 50 ألف ليرة سورية يتم سدادها دون فوائد وحالياً بإمكان العاملين في الدولة وجهات القطاع العام الحصول على مواد غذائية بقيمة 300 ألف ليرة بمعدل 50 ألف ليرة شهرياً على مدار ستة أشهر ويتم سدادها دون فوائد.

من جانبه مدير صالة البيع الرئيسية صالح حمكو بين في تصريح لمراسل سانا أن الأسعار ثابتة ضمن الصالة وأقل من الأسعار في السوق بين 15 و25 بالمئة خاصة المواد الغذائية والقرطاسية منوهاً إلى الإقبال على صالة البيع لوجود تشكيلة سلعية واسعة.

خلف العلي مسؤول جناح المواد الغذائية في المجمع الاستهلاكي بالحسكة قال إن أسعار المواد الغذائية في السورية للتجارة تختلف كثيراً عن الأسعار الرائجة وبإمكان أي مواطن أن يقوم بزيارة السوق والصالات ليكتشف الفرق السعري.

جوان حزام
تصوير: سهيل مرعي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

42 مليون ليرة زيادة مبيعات السورية للتجارة في الحسكة

الحسكة-سانا أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في الحسكة عمر حمي تحسن واقع مبيعات فرع …