الشريط الإخباري

اختتام فعاليات مشروع المسعف اليافع

دمشق-سانا

اختتم اليوم مشروع المسعف اليافع التنموي الذي نظمته الغرفة الفتية الدولية-دمشق المتضمن تدريب يافعين ويافعات على مبادئ الإسعاف الأولية في عدد من المدارس الحكومية والجمعيات والمؤسسات التنموية والمراكز المجتمعية بدمشق وريفها.

وتضمن حفل الختام الذي أقيم اليوم في المركز الثقافي بالمزة عرض فيلم وثائقي عن أهم أهداف وتقنيات المشروع وتطبيق عملي لمناورات عدة من قبل اليافعين على المسرح للتقنيات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب وتكريمهم.

مديرة المشروع بانا صوان أوضحت في تصريح لمندوبة سانا أن هدف المشروع الذي يقام بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج منحة الشعب الياباني بناء فريق من المسعفين القادرين على تدريب أقرانهم على مبادئ الإسعاف الأولي والتعاون مع وزارة التربية لإعداد برنامج تدريبي موحد حول الإسعاف الأولي موجه لليافعين بكل المدارس يتضمن كتباً إرشادية لمضمون المشروع.

وانطلق مشروع المسعف في نيسان الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والأمانة السورية للتنمية ونادي السيارات السوري وجمعية تنظيم الأسرة ومركز نحل المجتمعي وجمعية نور الخيرية للإغاثة والتنمية وشبكة تثقيف الأقران في سورية ومركز طبي.

وفي تصريح مماثل بين نائب الرئيس المحلي لنطاق المجتمع في الغرفة فراس عباس أن المشروع يتوافق مع هدفين من أهداف التنمية المستدامة وهما الصحة والتعليم الجيد إضافة إلى تأهيل اليافعين للتعامل مع الحالات الطارئة في بيئتهم وتمكينهم من التصرف في المواقف التي تستدعي اتخاذ خطوات سريعة وفاعلة في إنقاذ حياة الآخرين.

رئيس الغرفة الفتية بدمشق لمى الجمل أشارت إلى أن اليافعين المستهدفين بالمشروع تتراوح أعمارهم بين 14 و17 وسيكون هناك تدريب متقدم لعدد منهم بعد اجتيازهم عدداً من الاختبارات التي تؤهلهم ليكونوا مثقفين أقراناً.

سانا التقت عدد من المتدربين حيث ذكرت فرح أحمد أنها اكتسبت من خلال المشروع معلومات جديدة عن الإسعاف الأولي والتقنيات الواجب اتخاذها في حال وقوع أي إصابة فيما لفتت نسرين العلي إلى أن المشروع ساهم بتصحيح الكثير من الأفكار الخاطئة وعزز لديها القوة والشجاعة والصبر.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية بدمشق عام 2004 وتهدف إلى تطوير فرص تمكن الشباب من إيجاد التغيير الإيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال الدورات التدريبية المتقدمة والمشاريع والأنشطة المجتمعية ويصل عدد أعضائها إلى 1000 شاب وشابة في ست محافظات.

بشرى برهوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر التحول الرقمي في حلب يناقش واقع المنصات وتحقيق الاستفادة منها

حلب-سانا أطلقت الغرفة الفتية الدولية في حلب مؤتمر التحول الرقمي بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وخدمية …