وضع مشاريع خدمية عدة في دير الزور بالخدمة

دير الزور-سانا

وضعت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية في محافظة دير الزور مشاريع خدمية عدة بالخدمة وتفقدت سير العمل في مشاريع خدمية أخرى.

وتم خلال جولة اللجنة برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم افتتاح محطتي مياه الحسينية والغزل بعد أن تمت إعادة تأهيلهما.

وذكر مدير مؤسسة المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش أن محطة الحسينية نموذجية وتبلغ استطاعتها 160 مترا مكعبا بالساعة وتغذي قرية الحسينية بشكل كامل وتبلغ استطاعة محطة الغزل 250 مترا مكعبا بالساعة وتغذي الأطراف الغربية من حطلة ومنطقة الصالحية وإصلاح الحسينية.

كما تم افتتاح مركزي حطلة والحسينية الصحيين وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار الشعيبي أن المركز الصحي في قرية حطلة هو من المراكز الصحية الصغرى المصنف فئة “أ” ومركز الحسينية مركز صحي متقدم ويقدم المركزان الخدمات الصحية من لقاح وصحة مشيرا إلى توافر الأدوية النوعية ومخبر للتحاليل الطبية.

ووضعت اللجنة إعدادية البعث في قرية مراط في الخدمة بعد إعادة تأهيلها وذكر مشرف المجمع التربوي في مراط محمد علي سعود أن المدرسة التي تم افتتاحها اليوم تحتوي على 16غرفة صفية وتستوعب 1000 طالب وطالبة خلال الدوام النصفي على فترتين لافتا إلى أن عدد المدارس في المجمع 14 مدرسة 11 منها للتعليم الأساسي و3 إعداديات وثانوية واحدة وتستوعب 5400 طالب.

واطلعت اللجنة الوزارية على واقع أعمال التأهيل في مبقرة دير الزور حيث تم رصد مبلغ 495 مليون ليرة سورية لأعمال الترميم والإصلاح ويتوقع أن تدخل المبقرة الخطة الإنتاجية في نهاية العام بواقع 500 رأس كمرحلة أولى.

وفي ريف المحافظة الشمالي قامت اللجنة بجولة على حقول القطن في قرية مراط وذكر معاون مدير الزراعة بدير الزور المهندس رافع أبو العيش أنه بلغت مساحة الأراضي المزروعة بالقطن في المحافظة 11 ألف هكتار والمساحة المزروعة بالقمح 47 ألف هكتار كما بلغ عدد الوحدات الإرشادية 33 وحدة منها “تبني وخريطة وموحسن والميادين والبو كمال وخشام والجفرة وبقرص وحطلة”.

وفي مدينة دير الزور اطلعت اللجنة الوزارية على المشاريع المنفذة في المدينة وعلى التحضيرات لمهرجان التسوق “العودة للمدرسة” والذي سينطلق غدا الأربعاء وعلى واقع العمل في مجمع المشافي بمشفى الأسد والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومشروع إعادة تأهيل شارع بورسعيد وحديقة الانتصار وتوسعة مجمع الكوخ ومشروع تنفيذ الصرف الصحي وشبكة المياه في حي الحميدية ومشروع تنفيذ مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة دير الزور.

وعقدت اللجنة اجتماعا مع لجنة إعادة تقييم وتقويم المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور.

شارك في الجولة الوزارية محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

ابراهيم الضللي

انظر ايضاً

حملة صحية أهلية في دير الزور

ديرالزور-سانا تنفذ جمعية دير مار يعقوب المقطع حملة صحية وتوعوية في مدينة دير الزور وريفها …