الشريط الإخباري

أنشطة ثقافية وعروض مسرحية وتكريم عدد من الفعاليات بحفل لشبيبة ادلب

ادلب-سانا

كرم فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة اليوم عددا من مديري الدوائر والمنظمات الشعبية والإعلاميين في المحافظة خلال حفل فني بعنوان التصحيح يزهو انتصارا بمشاركة شبابية وفعاليات مختلفة وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والاربعين للحركة التصحيحية المجيدة.

وتضمن الحفل الذي أقيم في صالة المركز الثقافي بمدينة ادلب عروضا فنية ومسرحية بعنوان يا شام تحدثت عن جوانب وطنية ودور الشباب ومشاركتهم في الدفاع عن الوطن ومساهمتهم المستمرة في بناء المجتمع.

ودعت العروض المسرحية التي قدمتها فرقة شباب ادلب للمسرح بمشاركة 16 شابا وشابة الى التمسك بالقيم والمبادئ الوطنية أمام ما يتعرض له الوطن من تحديات واستهداف لنسيجه الاجتماعي ومخاطر الغزو الثقافي كما تناولت العروض أهمية تضحيات الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب والحفاظ على كرامة الوطن من خلال ما يسطره من بطولات إضافة إلى تضحيات الشهداء التي باتت قيمة اجتماعية نبيلة تكرس معنى الحياة في نفوس أبناء الوطن.

وقدمت فرقة شباب ادلب للفنون الشعبية عروضا فنية ولوحات فلكلورية مستوحاة من تراث المحافظة والتي تدعو للتمسك بالتراث الشعبي الذي يشكل ذاكرة انسانية وحضارية في المحافظة.

وأكد محافظ ادلب الدكتور خير الدين عبدالستار السيد أهمية هذه الأنشطة والفعاليات التي تعكس دور الشباب ومحبتهم لوطنهم وحرصهم على تقديم كل ما يخدم أبناء مجتمعهم وخاصة في مجال العمل التطوعي والابداعي منوها بالدور الذي يلعبه الشباب في ظل الأوضاع الحالية من الحفاظ على وحدة المجتمع وتماسكه وتعزيز المبادرات والأفكار الخلاقة.

من جهته نوه أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد بإصرار شباب المحافظة على التمسك بقيم ومبادىء أبناء المجتمع والتي تجسدت من خلال مشاركاتهم الواسعة في جميع الانشطة والفعاليات ورسم الصورة المثلى إلى جانب أبناء الوطن في وقوفهم مع الجيش والقوات المسلحة في إعادة الأمن والأمان إلى الوطن مؤكدا أن سورية بوعي وتماسك شعبها ستبقى بلدا للتسامح والمحبة والعيش المشترك.

كما عرض خلال الحفل فيلم وثائقي بعنوان شبيبة ادلب في عام تناول أنشطة وفعاليات فرع الشبيبة بالمحافظة في مجال العمل التطوعي والجانب الثقافي وتمكين اللغة العربية إضافة إلى الجهود المبذولة من قبل منظمة اتحاد شبيبة الثورة في رعاية مواهب الشباب وتطوير إبداعاتهم وتحفيز طاقاتهم الخلاقة.