جناح وزارة الثقافة بمعرض دمشق الدولي.. باقات من التراث والإبداع السوري

دمشق-سانا

تستعد وزارة الثقافة للمشاركة في الدورة الـ 61 من معرض دمشق الدولي عبر جناح خاص بها ضمن الجناح الوطني السوري على مساحة 200 متر مربع.

نزيه الخوري المشرف على الجناح ومستشار وزير الثقافة بين لـ سانا أنه سيتم عرض ما لا يقل عن خمسمئة عنوان من الفكر والفلسفة والرواية والشعر والقصة القصيرة والمسرح والفن التشكيلي والسينما والدوريات الصادرة عن وزارة الثقافة.

كما يضم الجناح بحسب الخوري قسما خاصا بالتراث الشعبي لكل محافظة من المحافظات السورية إضافة إلى صندوق الدنيا “الفرجة” الذي يعرض لأول مرة هذا العام من خلال ممثل مرافق يروي قصص الحضارة السورية وبعض الحكايات المسلية للأطفال بهدف التذكير بتراثنا وضرورة المحافظة عليه.

وأشار الخوري إلى أنه تم تخصيص قسم لمديرية ثقافة الطفل الذي ستعرض فيه نتاجات لبرنامج مهارات الحياة وفعاليات مثل الاحتفال بيوم اليتيم ويوم الطفل العربي والعالمي والمسابقات الدورية للأطفال في مجال القصة والشعر.

ولفت إلى أن دار الأسد للثقافة والفنون ستشارك من خلال مجموعة من الأقراص الليزرية تحتوي أهم الاغاني والأعمال الموسيقية لفنانين سوريين كبار بالتوازي مع برنامج الأيام الثقافية التي ستقيمها دار الأوبرا على هامش معرض دمشق الدولي وتتضمن مختلف صنوف الإبداع من مسرح وسينما وفن تشكيلي وأمسيات طربية وكلاسيكية.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم 50  طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات السنوية الأدبية والفنية لوزارة الثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا كرمت مديريتا ثقافة الطفل وثقافة اللاذقية اليوم 50 طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات الأدبية والفنية