الشريط الأخباري

أكثر من 25 فناناً ضمن مهرجان بيت كمونة الثقافي

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الرابع يقام ولأول مرة ملتقى الفن التشكيلي لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نحو 25 فنانا وفنانة من مختلف المحافظات بهدف خلق نوع من التفاعل بين الفنان والجمهور المشاهد.

الفنان التشكيلي أحمد خليل وصف الملتقى بالخطوة المهمة من إدارة المهرجان في حين تمنت الفنانة نهلة قشعور تكرار وتوسيع هذه الفكرة لتشمل مختلف أنواع الفنون وتقديم الدعم لإنجاحها موضحة أنها شاركت بلوحة عن التكوين المعماري بهدف الإضاءة عليه باستخدام الألوان المناسبة له.

بدوره الفنان ياسين إبراهيم الطالب في السنة الرابعة بقسم هندسة العمارة والذي يشارك بالملتقى اعتبر أن هذه التظاهرة تفسح المجال أمام الموهوبين الشباب للتحاور والتفاعل لتحسين أدواتهم وتقنياتهم.

وتشارك الفنانة صريحة شاهين بلوحة تجسد واقع العديد من الأسر التي فقدت أبناءها فاختارت اللون الأحمر تعبيرا عن الأرض التي ارتوت بدماء الشهداء في حين كان استخدامها للون الأبيض كرمز للفرح والأمل الذي ينتظره السوريون في قادم الأيام.

ورأت الفنانة بسمة نجار أن أهمية الملتقى تكمن في كونه يقام بأحضان الطبيعة لافتة إلى أنها أرادت أن توصل رسالة فنية تراثية عبر رسمها لأوابد أفاميا وقوس النصر في تدمر تأكيدا على غنى التراث السوري وصولا إلى النصر الذي يليق بسورية الحضارة والفن والثقافة.

فاطمة حسين

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مهرجان بيت كمونة الثقافي يختتم فعالياته بتكريم أسر الشهداء

طرطوس-سانا اختتم مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الثالث لعام 2018 اليوم فعالياته بحفل غنائي وتكريم …