الشريط الإخباري

افتتاح ثلاثة مخابر اتصالات حديثة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق

دمشق-سانا

افتتحت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق ثلاثة مخابر اتصالات حديثة بكلفة تتجاوز المليار ليرة سورية وذلك بالتعاون بين وزارتي الاتصالات والتقانة والتعليم العالي وشركة سيريتيل.

وسيتمكن الطلاب من خلال هذه المخابر وهي مخبر شبكة المعطيات العامة مع مخدم انترنت ومخبر الهاتف الثابت اللذان قدمتهما وزارة الاتصالات والتقانة ومخبر النقل الرقمي”الضوئي الميكروي” الذي قدمته شركة “سيريتيل” من التعرف على جميع تقنيات الاتصالات والتدريب بسهولة ونقل الطالب من التعليم النظري إلى الخبرة العملية وربط المناهج الجامعية بسوق العمل.

وفي تصريح لـ”سانا” بين رئيس قسم هندسة الإلكترون والاتصالات في الكلية الدكتور فواز مفضي أن هذه المخابر هي مقاسم هاتف متطورة ومصممة بدقة وحرفية متناهية مشيرا إلى أنها نتاج دمج الخبرة الأكاديمية مع الخبرة العملية للوصول إلى الاستفادة التي نسعى إليها.

ولفت مفضي إلى أنه تم تزويد المخابر بأجهزة مصغرة عن مثيلاتها الموجودة في الشركة السورية للاتصالات ليتمكن الطالب من التدرب بشكل حقيقي وعملي وتجهيزه للعمل في هذا القطاع الحيوي أينما تم فرزه بعد تخرجه.

بدوره أشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق إلى أنه يمكن لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا الاستفادة من هذه التجهيزات لإنجاز أبحاثهم العلمية وتطوير مهاراتهم مبيناً أنه يوجد ضمن المخبر لوحات تعليمية تنظيمية مطابقة للقضايا العلمية المطلوبة في دراستهم.

حضر الافتتاح وزيرا التعليم العالي الدكتور بسام بشير ابراهيم والاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة السادس في جامعة البعث

حمص-سانا انطلقت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث فعاليات المؤتمر العلمي حول …